"أومينفست" تسلّط الضوء على دور التدقيق الداخلي في تطوير أعمال الشركات

 

مسقط- الرؤية

نظمت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست" ملتقى التدقيق الداخلي، والذي مثّل فرصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على أهمية التدقيق الداخلي والأساليب الحديثة في القطاع، بمشاركة الرؤساء التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة والمدققين الداخليين في شركات مجموعة أومينفست.

وناقش الملتقى أهمية تعزيز وظيفة التدقيق الداخلي، والدور الاستراتيجي للتدقيق الداخلي في تطوير أعمال الشركات، وتفعيل دور التدقيق الداخلي ليكون شريكا استراتيجيا للإدارة العليا ومجلس الإدارة.

واستعرض جان بلادين المتحدث الدولي من معهد مديري مجالس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجي، الدور الحيوي للتدقيق الداخلي في تطوير أعمال الشركات وتمكينها من المنافسة محليا وعالميا من منظور تنظيمي وحوكمة الشركات، مؤكدا أهمية التوافق في الرؤى بين التدقيق الداخلي ومجلس الإدارة والإدارة العليا بما يُسهم في تطوير أعمال الشركات.

كما ناقش جان بلادين من خلال خبرته العالمية مع المشاركين في المنتدى المهارات والممارسات اللازمة لبناء فريق التدقيق الداخلي والدور المنتظر منه في تعزيز أعمال الشركة.

وتضمن المنتدى عدة جلسات أخرى ناقشت التحولات التقنية العالمية وإمكانيات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في مجال التدقيق الداخلي، وكيفية تحقيق الكفاءة في أعمال التدقيق الداخلي والمحافظة على مكاسب الشركة والمتعاملين معها.

وقال منير المغيري رئيس التدقيق الداخلي في أومينفست، إن الملتقى سلّط الضوء على أهمية التطورات العالمية في تعزيز أعمال التدقيق الداخلي، وقد مثّل فرصة مهمة للقائمين على أعمال التدقيق الداخلي في مجموعة شركات أومينفست للاطلاع على أحدث التطورات في قطاع التدقيق الداخلي والتحديات التي تواجه القطاع وأساليب التعامل معها والحد من تأثيراتها على الشركات.

وأضاف أن تنظيم ملتقى التدقيق الداخلي يأتي في ظل الأهمية المتزايدة لدور المدقق الداخلي في حماية الشركات وتعظيم دورها الاقتصادي والمساهمة في تعزيز حقوق المساهمين فيها، مؤكدا الدور الحيوي لمجموعة أومينفست في بناء الخبرات العُمانية في مجال التدقيق الداخلي والمجالات المتخصصة الأخرى.

وتعد الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست) واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية المدرجة في المنطقة، وتأسست في عام 1983، وتتمتع الشركة بسجل حافل من توزيعات الأرباح المتواصلة للمساهمين.

وتمتلك شركة أومينفست أصولًا عالية الجودة في قطاعات متنوعة، وتغطي أصول الشركة مناطق جغرافية عديدة بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا بالإضافة إلى استثمارات كبيرة في أسواق رأس المال العالمية، ويقود الشركة مجلس إدارة ذو رؤية وفريق إدارة كفء مكرسة جهودهم لتعزيز القيمة لجميع أصحاب المصلحة.

تعليق عبر الفيس بوك