تعاون بين "عمان داتا بارك" و"عمانتل" لتوفير حلول الهوية الرقمية من "أوكودو"

 

مسقط- الرؤية

وقعت شركة عمان داتا بارك وشركةعمانتل اتفاقية توفير حلول أوكودو للهوية الرقمية للبنيات الأساسية؛ للإسهام في تعزيز التطور الرقمي والاستفادة منها في الدفع بأداء البنية الأساسية للاقتصاد العماني، وذلك على هامش  معرض كومكس 2024.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم عمان داتا بارك- أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في سلطنة عمان- بتوفير خدمة حلول الهوية الرقمية من أوكودو، مما يمكّن الأفراد وعملاء الشركة  بمختلف  المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص من مصادقة الهويات  والتحقق منها عبر الإنترنت بشكل آمن.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: "  ستمكننا هذه الاتفاقية مع عمانتل من توسيع قاعدة  الاستفادة من منصة أوكودو التي توفر تقنيات الهوية الرقمية الشاملة لتسجيل العملاء والتحقق من الهوية الرقمية والكشف البيومتري وقراءة جواز السفر والتحقق منه باستخدام NFC والتحليل المعرفي للوثائق والمسح الضوئي بالإضافة إلى استخدام (eKYC) التقنيات والذكاء الاصطناعي".

وأضاف: "كما سيمكننا هذا التعاون من بناء عروض مشتركة لتسهيل وتسريع الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية العالمية وذلك من خلال تعزيز تجربة المستخدم وأمان بياناته وتحسين الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، مما يدعم جهود السلطنة في عملية التحول الرقمي".

من جانبه، أكد غسان الحشار الرئيس التنفيذي للمالية لدى عمانتل، أن خدمة أوكودو المقدمة من شركة عمان داتا بارك وبالتعاون مع عمانتل، ستسهم في تعزيز الأعمال التجارية على منصة عمان داتا بارك والتي ستمكنها من الوصول إلى حلول الهوية الشاملة التي يمكن أن تدعم نموها الشامل مع الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

يشار إلى أن عمان داتا بارك تقوم بدور أساسي في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان، من خلال ما تقدمه من حلول شاملة لخدمات الحوسبة السحابية والاستضافة  وتعزيز مقدرات الشبكات وخدمات أمن الشبكات، كما تقدم عمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة  لتقديم خدمة للذكاء الاصطناعي -  نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء  "انفيديا".

تعليق عبر الفيس بوك