"اتحاد الكرة" يكشف إحصائيات الموسم الكروي في حفل الختام السنوي

 

الرؤية- أحمد السلماني

احتفل الاتحاد العماني لكرة القدم بختام الموسم الكروي 2023/2024، تحت رعاية سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وبحضور الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية مثل مدرب المنتخب الوطني الأول ورؤساء الأندية واللاعبين الدوليين والإعلاميين.

وقدم محمد بن سليمان اليحمدي المدير التنفيذي والأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم، عرضا مرئيا لإحصائيات الموسم، والتي تضمنت 132 مباراة في الدوري منها 102 انتصار و30 تعادلا.

وأشار اليحمدي إلى رفع قيمة جوائز هذا الموسم، وشملت المراكز من الأول إلى السادس، إذ حاز نادي السيب على نصيب الأسد من الجوائز بإحرازه اللقب بـ18 فوزا وخسارة واحدة، فيما مني الوحدة بـ17 خسارة كأكثر الأندية تعرضا للخسارة؟

وأحرز في مباريات الدوري هذا الموسم والذي شارك فيه 12 ناديا فقط 320 هدفا وتواجد 26 مدربا وطنيا  و22 أجنبيا، حيث منحت جائزة أفضل مدرب للبرازيلي جورفان فييرا مدرب السيب.

وشارك في إدارة المباريات 55 حكما وأشهرت 533 بطاقة صفراء منها 26 بطاقة ملونة، كما قدمت شركة عمانتل الراعي الرسمي للدوري 22 جائزة عبارة عن حواسيب لأفضل 22 لاعبا في جولات الدوري.

وحقق جائزة أفضل حارس مرمى أحمد الرواحي حارس السيب بعد أن لعب 14 مباراة بشباك نظيفة، واستلم مهاجم النصر وليد المسلمي جائزة هداف الدوري بإحرازه 13 هدفا ليلتحق بالمنتخب ولأول مرة، وأفرز الاستفتاء الذي شارك فيه الإعلاميون الرياضيون عن إحراز اللاعب الواعد ناصر الرواحي جائزة أفضل لاعب واعد ليستدعى للمنتخب أيضا في مواجهة الصين تايبيه في السادس من يونيو الحالي.

وحقق المخضرم محمد المسلمي جائزة أفضل لاعب في الدوري بإحرازه للقب مع نادي السيب، وحقق جائزة أفضل مراقب للمباريات أحمد الخصيبي وأفضل إداري أيمن السويسي من نادي النصر.

وهذه هي المرة الأولى التي يحتفل فيها اتحاد الكرة بختام الموسم بعد انقطاع استمر لـ7 سنوات تقريبا.

تعليق عبر الفيس بوك