مناقشة "تحديات الاستدامة المالية بالفرق الأهلية" في أولى جلسات "صالون الرستاق الرياضي"

الرستاق- الرؤية

أطلق فريق فلج الشراة التابع لنادي الرستاق الصالون الرياضي والذي يتضمن استضافة شخصيات رياضية تزامنا مع انطلاق بطولات النادي لكرة القدم "الدرجة الأولى والنخبة ودوري الهواة".

ويقام الصالون الرياضي مساء كل يوم جمعة في مطعم واحد مشكاك الشهير، ويدير جلساته المهندس طلال السيابي وبرعاية شركة PRECIOUS LOGISTICS SERVICE  الشركة الرائدة في الشحن.

وكانت الحلقة الأولى بعنوان "الفرق الأهلية وتحديات الاستدامة المالية"، واستضاف الصالون رائد الأعمال كمال الغافري والذي كانت له تجربة في عضوية مجلس إدارة النادي، وتحدث عن معاناة الفرق الأهلية لعدم وجود مصادر تمويل لبرامجها ودورة عملها.

وقال الغافري: "الإنفاق في الفرق الأهلية قفز بشكل جنوني ووصل لآلاف الريالات والدخل تراجع، و الفجوة عميقة وكبيرة بين الدخل والإنفاق بالفرق الأهلية، ومصادر الفرق التمويلية تقليدية في الغالب وهي الأصول والاشتراكات، وهذا لا يكفي".

وأضاف: "مباريات كرة القدم بين الفرق الأهلية تحظى بحضور وشغف جماهيري غير مستغل، وللأسف الجهات المنظمة لا تعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل، وأكبر تحدي تواجهه الفرق الأهلية هو توجهات مجالس إداراتها كونها لا تمنح الشباب المساحة والفرص، ولا بد أن تتفهم مجالس الادارات توجهات الشباب الحديثة والحالية وحوكمة دورة العمل في الفرق الأهلية وبناء منظومة العمل بها يضمن ديمومتها وعلى مجالس الإدارات المتعاقبة مسؤولية التطوير، ومن المهم إعادة هيكلة المنظومة الرياضية وإطلاق استراتيجية لا تهمل الفرق الأهلية، كما أن الإعلام الرياضي لا يلبي شغف وطموح القطاع الخاص في دعم  القطاع الرياضي".

تعليق عبر الفيس بوك