السلطنة تحصد 12 مركزا ضمن "جائزة المستثمر الذكي الخليجي"

الرياض - العمانية

حصدت سلطنة عُمان 12 مركزا ضمن جائزة المستثمر الذكي الخليجي 2024 في نسختها الثانية، وتشارك في تنظيمها هيئة الخدمات المالية مع الهيئات المنظمة لأسواق الأوراق المالية الخليجية في الحفل الذي نظمته هيئة السوق المالية السعودية في مدينة الرياض.

ويبلغ إجمالي عدد المراكز المتنافسة عليها 36 مركزا في مسارات الجائزة الأربعة وتتمثل في التصوير وصناعة الفيديو والرسم والكتابة الإبداعية وفئاتها الثلاث وهي فئة الأفراد وطلاب المدارس وطلاب الكليات وطلاب الجامعات.

وتمثل الجائزة إحدى مبادرات برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم"، حيث تهدف إلى تشجيع المشاركين في دول مجلس التعاون الخليجي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي في ثقافة التعاملات المالية.

وشهدت جائزة المستثمر الذكي الخليجي لهذا العام تنافسًا عاليًا بين المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبلغ عدد المشاركات المنافسة أكثر من 45 ألف مشاركة ضمن مساراتها الأربعة (الفيديو، الرسم، التصوير، والكتابة).

واستهدفت الجائزة فئات المشاركين من طلبة المدارس وطلبة الجامعات، إضافةً إلى مشاركات الأفراد، حيث تصدرت فئة المشاركين في الجائزة من طلبة المدارس إجمالي المشاركات بعدد تجاوز 36 ألف مشاركة بما يمثل 80 بالمائة من إجمالي المشاركات.

يُذكر أن برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي "مُلم" تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لرفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك