تعزيزًا لريادته في تنمية وتطوير الموارد البشرية

تتويج بنك مسقط بجائزة عالمية "كأفضل مكان للعمل لعام 2024"

مسقط- الرؤية

تتويجًا لدوره الريادي في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتعزيز بيئة العمل النموذجية، حقق بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة إنجازاته العديدة التي حققها خلال الفترة الماضية؛ وذلك بتتويجه بجائزة عالميّة ضمن قائمة أفضل الأماكن للعمل لعام 2024، والتي تصدر من مؤسّسة "أفضل الأماكن للعمل" وهي جهة عالمية موثوقة ومقرها في المملكة المتحدة.

ومُنحت هذه الجائزة المرموقة للبنك بناءً على نتائج استبيان لقياس ثقافة المؤسسة ورضا الموظفين إضافة إلى تقييم شامل تم إجراؤه لسياسات وإجراءات الموارد البشرية. وبناءً على النتائج، حصل البنك على تقييم عالٍ في العديد من المؤشرات أهّلته للحصول على الجائزة. علمًا بأنَّ هذه الجائزة مخصصة للمؤسسات العالمية المتميزة التي لها دور بارز في مجالات التطوير المستمر لبيئة العمل وتحسين تجربة الموظفين وتوفير بيئة عمل نموذجية، كما يأتي تحقيق هذا الإنجاز أيضاً تتويجًا للخطط والاستراتيجيات التي ينفذها بنك مسقط في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية.

وقالت شيخة بن يوسف الفارسية رئيس العمليات ببنك مسقط، إن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهود التي يبذلها البنك في تنمية وتطوير الموارد البشرية وتوفير بيئة العمل النموذجية للموظفين لتأدية أعمالهم في بيئة عمل متطورة تتوافر بها كافة الخدمات والمرافق، كذلك إعداد الخطط المتعلقة بالتوظيف والتدريب لمواكبة مختلف المستجدات والتطورات الحالية والمستقبلية وتعزيز ثقافة المؤسسة في مختلف المجالات والقطاعات ذات العلاقة مع البنك. وأضافت أن بنك مسقط يتعامل مع كافة الموظفين على أساس أنهم شركاء في مسيرة المؤسسة؛ باعتبارهم ركيزة أساسية نحو التقدم والنجاح والنمو المتواصل، وللحفاظ على هذا التقدم نحرص دائمًا على تعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والعمل برؤية واستراتيجية واضحة وبقيم وثقافة مؤسسية راسخة لدى الجميع. وأشارت الفارسية إلى أن هذا الإنجاز يؤكد التزام البنك بتعزيز بيئة عمل تقوم على تمكين الموظفين وتقديم الدعم لهم وتطوير إمكانياتهم ومواهبهم. وقدّمت الفارسية التهنئة لكافة موظفي بنك مسقط على تحقيق هذا الإنجاز وعلى تفانيهم وعملهم الدؤوب واهتمامهم بتنفيذ سياسة البنك في مجال تنمية الموارد البشرية، مؤكدة على استمرار البنك للحفاظ على بيئة عمل نموذجية ومبتكرة تمّكن الموظفين من تحقيق الأهداف التي نصبوا إليها جميعًا.

من جهته، قال سعيد بن سالم العوفي مدير عام الموارد البشرية والأعمال الإدارية ببنك مسقط: "إننا سعداء وفخورون بفوز البنك بهذه الجائزة المرموقة والتي تصدر عن مؤسسة عالمية متخصصة حيث يؤكد هذا الإنجاز على ريادة البنك من حيث الاهتمام بالعنصر البشري وتوفير كافة الوسائل الحديثة في مجال بيئة العمل وتوفير كافة سبل الراحة للقيام بالأعمال في أجواء منظمة وفق أسس ومعايير عالمية". وأكد أن البنك يحرص على تبني المواهب العُمانية الشابة ودعمها كجزء أساسي من استراتيجية العمل التي يتّبعها مدعومًا بمنظومة قيم تعزّز رؤيته "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم" والتي تنعكس بشكل واسع على الزبائن والموظفين على حد سواء، مضيفًا إن بنك مسقط يعتز بالدور الكبير الذي تقوم به الكوادر العُمانية في إنجاح مسيرة البنك؛ حيث أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم العالية في مجال تحمّل المسؤولية وتنفيذ الأعمال المختلفة التي ساهمت بدورها في تعزيز ريادة البنك في السلطنة، مؤكدًا العوفي إن هذا الإنجاز هو إشادة بجهود بنك مسقط وكافة الموظفين، مؤكدًا أن تعاون الجميع واعتزازهم بالقيم والثقافة المؤسسية يمثل المحرك الأساسي لإيجاد بيئة عمل مريحة وداعمة للتطوير.

تعليق عبر الفيس بوك