"الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اتفاقية لتنفيذ مشروع التحول الرقمي، مع مجموعة إذكاء، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وتنفيذ شركة إنماء للحلول، وذلك في إطار مشاركة وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في معرض كومكس بنسخته الـ33.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة التنفيذية لبرنامج التحول الرقمي الحكومي 2021-2025، والذي يُعد أحد البرامج التنفيذية الممكنة لتحقيق أولويات رؤية عُمان 2040. كما أنها تتوافق مع أهداف البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي.

وتهدف الاتفاقية إلى تحويل جميع خدمات الوزارة البالغ عددها 248 خدمة إلى خدمات إلكترونية، وذلك بهدف تعزيز كفاءة الخدمات وتحسين تجربة المستفيدين، من خلال توفير الوقت وسرعة الإنجاز للخدمات على مدار الساعة، وضمان رضا المستفيدين كما تسعى الاتفاقية إلى دعم التحول الرقمي للأمن الغذائي والمائي المستدام في سلطنة عمان.

وشهد ركن الوزارة بالمعرض إقبالاً من الزوار لمعرفة الجديد حول الخدمات الإلكترونية المقدمة والاطلاع على تجربة المنصة وتقييمها والتي تبرز مدى التحول الرقمي الذي تشهده الوزارة والذي يدل على أن الوزارة تسير بخطى ثابتة لتحقيق رؤية التحول الرقمي مما ينعكس إيجابًا على تطوير قطاعات الأمن الغذائي بسلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك