مطار ميونخ يفوز بجائزتيّ أفضل خدمة لموظفي المطار في أوروبا وأفضل مطار في أوروبا الوسطى

ميونخ - الوكالات

حصد مطار ميونخ جائزتي "أفضل خدمة لموظفي المطار في أوروبا" و"أفضل مطار في أوروبا الوسطى" خلال حفل توزيع جوائز المطارات العالمية، الذي أقيم في معرض مبنى المسافرين بمدينة فرانكفورت مساء الأربعاء. كما جاء مركز الحركة الجوية الدولي في بافاريا في المرتبة الثامنة على مستوى العالم في تصنيف الركاب، مما يجعله المطار الألماني الوحيد بين أفضل عشرة مطارات في التصنيف العالمي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جوست لامرز، الرئيس التنفيذي لمطار ميونخ: "يسرنا حلول موظفينا في المراتب الأولى على مستوى القارة الأوروبية، الذي يعكس المكانة المرموقة لمطار ميونخ على الصعيد الدولي، ولا سيما في مجال الضيافة. ويمثل الفوز بالجائزتين تكريماً لجهود أعضاء فريق المطار والتزامهم المستمر".

ويأتي الفوز بجائزة أفضل خدمة لموظفي المطار في أوروبا تقديراً لجهود جميع الموظفين العاملين في المطار، والذين يبلغ عددهم 33 ألف موظف يتوزعون على العمل في الهيئات العامة وشركات الطيران وشركات تأجير السيارات وغير ذلك، بالإضافة إلى موظفي مطار ميونخ. ويحظى المطار بفرصة للاحتفاظ بمكانته المرموقة في سوق العمل، بفضل الفوز بهاتين الجائزتين وغيرهما من جوائز أصحاب العمل الوطنية. ونجحت مجموعة المطار في تعيين 1,500 موظف جديد في عام 2023، من خلال اتخاذ إجراءات واسعة للتوظيف.

ويؤكد الفوز بجائزة أفضل مطار في أوروبا الوسطى التزام المطار بتلبية أعلى المعايير الموضوعة في جميع أنحاء المركز المميز. وحصل مركز الطيران البافاري مجدداً على تصنيف الجودة من فئة خمس نجوم، بعد الفحص الدقيق لخدمات المطار وجودة الإقامة في إطار إعادة المراجعة التي أجرتها مؤسسة سكاي تراكس في أكتوبر 2023، ليصبح أحد ثلاثة مطارات أوروبية تم تصنيفها ضمن هذه الفئة، بالإضافة إلى مطاريّ روما وإسطنبول.

ومن جانبه، قال إدوراد بلايستد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سكاي تراكس: "نتوجه بالتهنئة إلى مطار ميونخ على نجاحه في الفوز بجوائز العملاء الهامة لعام 2024، ويسعدنا دائماً أن نشهد تكريم الموظفين البارزين في المطارات، وهو ما يعكس الإنجاز الكبير الذي حققه مطار ميونخ من خلال حصوله على تكريم العملاء بوصفه أحد المطارات الرائدة".

وتشكل جوائز المطارات العالمية أبرز الجوائز المرموقة ضمن قطاع المطارات، ويتم توزيعها بالاعتماد على تصويت العملاء في أكبر استطلاع سنوي لرضا العملاء لتحديد أفضل المطارات على مستوى العالم. وتستند الجوائز لعام 2024 إلى استبيانات استطلاع المطارات العالمية التي خضع لها عملاء المطارات من أكثر من 100 جنسية خلال فترة وصلت إلى سبعة أشهر، من أغسطس 2023 وحتى مارس 2024.

تعليق عبر الفيس بوك