السبتي يرأس وفد عُمان في اجتماعات جمعية الصحة العالمية بجنيف

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عُمان في اجتماعات الدورة السابعة والسبعين لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة حاليًا في جنيف بسويسرا، إضافة إلى اجتماعات الدورة الخامسة والخمسين بعد المئة للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية والمزمع عقدها يومي 3 و4 يونيو المقبل.

ويترأس وفد سلطنة عمان المشارك في الاجتماعات معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة. وتستعرض الجمعية في هذا الاجتماع عددا من المواضيع، أبرزها الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وفي الجولان السوري المحتل، وتقرير المجلس التنفيذي عن دورتيه الثالثة والخمسين بعد المئة والرابعة والخمسين بعد المئة وعن دورته الاستثنائية السابعة.

وتبحث الاجتماعات ضمن ركائزها الأربعة، عددًا من المواضيع المهمة لمنظمة الصحة العالمية، كالتأهب والاستجابة لطوارئ الصحة العامة، وستستعرض سلطنة عمان في هذا الاجتماع نيابة عن الدول الأعضاء في إقليم الشرق المتوسط مسودة خطة العمل العالمية بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها، كما ستشارك ضمن الركيزة الأولى من الجلسات العامة في الاجتماع بعدد من المداخلات المتعلقة بالأمراض غير المعدية (غير السارية) ومكافحتها، والمسارعة نحو تحقيق غايات أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بصحة الأم والطفل ومقاومة مضادات الميكروبات.

وتستعرض الجمعية التغطية الصحية الشاملة، وخطة التمنيع لعام 2030، وإستراتيجية القضاء على السل، وخريطة الطريق بشأن أمراض المناطق المدارية المهملة 2021-2030، إضافة إلى الإستراتيجيات العالمية لقطاع الصحة بشأن الملاريا 2016-2030.

تعليق عبر الفيس بوك