محافظ شمال الباطنة يبحث مع السفير العماني في السعودية جهود جذب المستثمرين والفرص الواعدة بالمحافظة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

استقبل سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى المملكة العربية السعودية.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع لتعزيز التعاون مع المستثمرين في المملكة العربية السعودية الشقيقة، واستعراض الفرص الواعدة التي تتمتع بها المحافظة والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

وأكد سعادة محافظ شمال الباطنة جاهزية كافة الجهات بتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمار في المحافظة، لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن من بين الاستثمارات الضخمة التي  تشهدها المحافظة في قطاع الطاقة مصنع البولي سيليكون، باستثمارات تتجاوز 520 مليون ريال عُماني في محافظة شمال الباطنة، وكذلك المشروع الاستراتيجي في القطاع اللوجستي، ومشروع السكك الحديدية الذي يربط عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة بمحافظة شمال الباطنة -ولاية صحار- حيث تقدر استثمارات هذا المشروع بمليار و160 مليون ريال عُماني، والذي بدأت شركة حفيت للقطارات بأعمال تنفيذ المشروع.

وأشار سعادة محمد بن سليمان الكندي خلال اللقاء إلى الاهتمام الكبير من قبل المحافظة لجذب الاستثمارات السعودية، وتوفير البيئة والمناخ الجيد لمختلف الاستثمارات وفي كافة القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك