توقيع 14 مذكرة تعاون مع شركات عالمية

تدشين "منصة أوكيو" الرقمية لتأهيل الكوادر الوطنية في الأمن السيبراني ونظام ساب العالمي

مسقط- الرؤية

رعت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس، حفل إطلاق أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- منصة أوكيو الرقمية؛ وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجالات تقنية المعلومات.

وبحضور سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، وسعادة ديريك لولكا سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان، وقعت أوكيو خلال المعرض 14 مذكرة تعاون مع شركات عالمية للمساهمة في المبادرة من خلال توفير البرامج التدريب. وقَّع على مذكرة التعاون من جانب أوكيو مريم بنت أحمد الشيبانية، نائب الرئيس للحلول الرقمية المتكاملة، في حين وقعها من جانب الشركات كلٌّ الرؤساء التنفيذين ومدراء العموم.

وتهدف هذه المنصة إلى بلورة الجهود الهادفة إلى تأهيل الكوادر الوطنية من الشركات العالمية من خلال توفير منصة تسهم في تأهيل الموارد البشرية لتعظيم الاستفادة من البرامج التدريبية التي تقدمها الشركات على مستوى عالٍ وممنهج، ووفق برامج تدريب محكمة، وتمنح شهادات مصدقة من الشركات العالمية، وتساهم الشركات في المنصة كجزء من القيمة المحلية المضافة للاتفاقيات التي توقعها مع مجموعة أوكيو وشركاتها.

ومن المقرر أن تبدأ أوكيو استقبال أول دفعة من المتدربين من موظفيها في سبتمبر القادم على أن يتم تقييم هذه التجربة لمدة عام. ويأتي ذلك استمرارًا لنهج أوكيو لتعزيز التنمية البشرية في سلطنة عمان، ومواكبةً لأهداف رؤية "عُمان 2040" الهادفة إلى إيجاد ممكنات رقمية قادرة على مواكبة التطورات التقنية في العالم وتسخيرها لخدمة الأهداف التنموية، وصقلًا لمواهب القدرات الوطنية في المجالات التكنولوجية.

وتعمل أوكيو على عدة ركائز للتحول الرقمي، تتمثل في تطوير الحلول الرقمية من خلال الشراكات مع شركات عالمية لتسريع التحول الرقمي، وتبني المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتدريب رواد الأعمال على تنمية مهارات تقنية المعلومات. وستركز المنصة على مجالات رئيسية تتمثل في تنمية المهارات وتعزيز القدرات الرقمية في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي ونظام ساب العالمي.

وتهدف المنصة إلى استقطاب المواهب الشابة، وإعدادهم لسوق العمل، وإضفاء التنوع والشمول في القطاع الرقمي، وإيجاد الفرص لذوي الإعاقة، وتعزيز الابتكار الرقمي من خلال تشجيع وتمكين الابتكار وريادة الأعمال، ودعم إنشاء واعتماد الحلول الرقمية، كما تهدف إلى توفير الضمانات من خلال معالجة الآثار الاجتماعية والأخلاقية للتحول الرقمي، وكذلك المساهمة في النمو الاقتصادي وتنويع سلطنة عمان وتعزيز قدرتها التنافسية ومرونتها في العصر الرقمي.

تعليق عبر الفيس بوك