"بلدي مسقط" يطلع على "تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس"

 

مسقط- العُمانية

عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط أمس اجتماعه الخامس لهذا العام برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، وبحضور سعادة رئيس بلدية مسقط.

واطلع المجلس خلال الاجتماع على بيان "مجموعة عمران" بشأن مشروع تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس، وإعادة تطويره وتحويله إلى مقصد سياحي يتواكب مع أعلى المعايير العالمية.

وسيضمن المشروع السياحي تطبيق الاعتبارات الموضوعة من قبل جهاز الاستثمار العُماني، أبرزها تحقيق القيمة المضافة؛ بما لا يتعارض مع خصوصية موقع الميناء والإرث التاريخي والمعماري للمنطقة المحيطة به، وأهمية تقديم أنشطة سياحية تتناسب وأسلوب حياة المجتمع المحلي.

وتطرق الاجتماع إلى بيان وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه حول مشاريع السدود بمحافظة مسقط؛ حيث تم التأكيد على أهمية متابعة التركيز على المنظومة المتكاملة المتعلقة بإنشاء السدود، وقنوات التصريف، ومسارات الأودية واعتماد الموازنات المالية المترتبة عليها، كمشاريع متكاملة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة في وقت واحد. وناقش الاجتماع دراسة مدى إمكانية تأهيل وإنشاء الحماية اللازمة لبعض المناطق السكنية المتأثرة من الفيضانات واستغلال المساحات المتوفرة على ضفاف بعض السدود؛ لتنفيذ مشاريع سياحية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

واستعرض المجلس توصيات لجنة تنمية وتطوير المحافظة بشأن طلب تغيير استعمال قطع أراض من الاستعمال السكني إلى الاستعمال السياحي في ولاية مطرح لما سيمثله من نقلة نوعية على المستوى الحضاري.

وفيما يخص الشأن القانوني فقد استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون القانونية بشأن قائمة الأنشطة المحظور مزاولتها لغير العُمانيين وفق قانون استثمار رأس المال الأجنبي لإيجاد التوازن بين جلب الاستثمارات النوعية وتشجيع مشروعات رواد الأعمال العُمانيين بغية تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعزز الاقتصاد العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك