عُمان والأردن.. علاقات أخوية راسخة

تتمتع العلاقات العُمانية الأردنية بالروابط الأخوية والتعاون المشترك في الكثير من المجالات، استنادا إلى الجوانب التاريخيّة والاستراتيجيّة الثقافية المشتركة.

ويأمل الشعبين الشقيقين العُماني والأردني أن تعزز زيارة حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاه- إلى الأردن ما يتطلع إليه الجميع، وبما يحقق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي للشعبين الشقيقين، وأن تساهم هذه الزيارة في رفع مستوى التّعاون بالمجالات الاقتصاديّة والسياحيّة والتجاريّة والاستثماريّة.

ولم تخل جلسة المباحثات بين قيادتي البلدين من تبادل وجهات النظر حول كافة القضايا على الساحتين العربية والدولية، خاصة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، إذ أكد كل من جلالة السلطان- أعزه الله- وملك البحرين ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وتكثيف الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية الكافية إلى جميع أنحاء القطاع.

ولقد اتسمت العلاقات الثنائيّة بين عُمان والأردن بالتوافق في المواقف المصيريّة التي تهمّ الأمة العربية والتعاون في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار للبلدين والمنطقة بشكل عام.

إنَّ هذه الزيارة لجلالة السلطان- حفظه الله- تكتسب أهميّة استثنائيّة وتحمل أهدافًا كبيرة؛ ‏باعتبارها الزيارة الرسميّة الأولى لجلالتِه إلى الأردن بعد تولّيه مقاليد الحكم في البلاد، وسوف تعزز العلاقات الممتدة نحو آفاق أكثر رحابة، انطلاقًا من رؤية القيادتين الحكيمتين.

تعليق عبر الفيس بوك