السلطنة تشارك في تحضيرات اجتماع وزراء الإعلام الخليجيين

 

الدوحة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام، في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ27 لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة.

وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام. وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها وضع ضوابط منظمة لآليات الإعلانات التجارية الإلكترونية بمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بالدول الأعضاء، وإعداد خطة إعلامية توعوية متضمنة حماية الأخلاق والتنشئة الاجتماعية، وغرس القيم والهوية الخليجية، إضافة إلى مبادرة رقمية حول السلامة الرقمية للأطفال بدول مجلس التعاون.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إنتاج دراما إذاعية مشتركة، وإنتاج برامج إذاعية تستهدف فئة الشباب واهتماماتهم في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى إنتاج برامج تلفزيونية، والعمل على إنتاج سهرة خليجية تلفزيونية مشتركة تتزامن مع عقد الدورة الـ45 القادمة للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي سترفع إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول المجلس لإصدار قراراتهم حيالها.

تعليق عبر الفيس بوك