عُمان تشارك في المنتدى العالمي للمياه بإندونيسيا

 

مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان، ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، في فعاليات المنتدى العالمي للمياه في دورته العاشرة، والذي ينظمه المجلس الدولي للمياه، وتُعقد فعالياته في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا؛ خلال الفترة من 18 إلى 25 مايو الجاري.

وتنعقد الدورة الحالية تحت شعار "الماء من أجل الازدهار المشترك"، ويمثل الوزارة في أعمال المنتدى سعادة المهندس علي بن محمد بن زاهر العبري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لموارد المياه.

ويناقش المنتدى العالمي للمياه- على مدى أسبوع واحد- عددًا من المحاور العلمية؛ مثل: دور المياه في الاستقرار البشري وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وازدهار المجتمعات في العالم، ومجالات التنمية المائية المستدامة، وإدارة الموارد المائية والأمن المائي العالمي، والحد من مخاطر التلوث المائي، ودور الابتكار والمعرفة في مجال المياه.

ويُعدُّ المنتدى العالمي للمياه أكبر فعالية عالمية تتناول قضايا الماء في العالم، ويُنظَّم كل 3 سنوات من طرف المجلس الدولي للمياه. وتأسس المجلس في مدينة مارسيليا في الجمهورية الفرنسية عام 1996، ويعمل كمنظمة معنية في مجال المياه على المستوى العالمي، ويضم المجلس في عضويته العديد من المنظمات والمؤسسات العلمية المعنية بالمياه من مختلف أنحاء العالم، ويتم توحيد الجهود العالمية والتنسيق بين مختلف مكونات المجتمع الدولي من حكومات ومنظمات دولية وإقليمية وجامعات وعلماء وأفراد من المعنيين بشأن المياه في العالم. وعقد المجلس أول منتدى عالمي للمياه عام 1997 في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

تعليق عبر الفيس بوك