شراكة استراتيجية بين بنك عُمان العربي و"أوبار للاستثمارات المالية"

 

مسقط- الرؤية

وقع بنك عُمان العربي اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة اوبار للاستثمارات المالية؛ لتقديم خدمة مزود السيولة لأسهم بنك عُمان العربي المدرجة في بورصة مسقط، حيث وقع الاتفاقية سليمان بن حمد الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي، وعبد العزيز بن خليفة السعدي الرئيس التنفيذي لشركة اوبار للاستثمارات المالية.

وتجسد الاتفاقية مستهدفات بنك عُمان العربي للمساهمة في تطوير سوق رأس المال، وضمان بيئة تداول فعالة تتسم بسيولة جيدة في بورصة مسقط.

وقال الحارثي: "إن هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة في جهود بنك عُمان العربي لدعم الابتكار في الخدمات المالية، كما تأتي في إطار توجهات البنك الإستراتيجية نحو تقديم أعلى قيمة للمستثمرين والمساهمين في البنك، ومن خلال هذه الاتفاقية يواصل البنك التزامه بالنمو المستدام والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040 من خلال دعم الجهود المبذولة لتنشيط بورصة مسقط وتعزيز ثقافة الاستثمار".

وأضاف الحارثي: "بعد إتمام عملية الاندماج بين بنك عُمان العربي وبنك العز الإسلامي في عام 2020، أصبح بنك عُمان العربي مؤسسة مالية رائدة مدرجة في بورصة مسقط بقيمة سوقية بلغت حالياً 0.6 مليار دولار، كما شهدت الفترة الماضية عدة إصدارات ناجحة للسندات المحلية والدولية التي اجتذبت المستثمرين المحليين والأجانب، وساهمت كل هذه الأنشطة في تنشيط أسواق رأس المال والدين في سلطنة عمان".

من جانبه، قال السعدي: "نحن سعداء باختيارنا كمزود للسيولة لبنك عُمان العربي، وستسهم خبرتنا في تحفيز التداول وتعزيز تدفقات السيولة لأسهم البنك، مما يعزز موقعه كسهم قيادي في بورصة مسقط. ونطمح أن تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية إضافة قيمة لحقوق المساهمين وجهود توسيع سوق رأس المال، الذي تعول عليه توجهات الاستدامة لدعم التنويع وجذب الاستثمارات الى سلطنة عمان، ونتطلع أن تمكن هذه الشراكة الاستراتيجية شركة أوبار للاستثمارات المالية من تعزيز حقوق مساهمي بنك عُمان العربي و تنمية سوق المال".

ويتجاوز حجم الأصول الموحدة لبنك عُمان العربي 4 مليارات ريال عماني، كما يتخطى إجمالي حقوق الملكية 0.5 مليار ريال عماني، وقد حقق البنك مؤشرات إيجابية للأداء والربحية، حيث سجل صافي الربح بنهاية الربع الأول من هذا العام 6.4 مليون ريال عماني بزيادة قدرها 16 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2023.

تعليق عبر الفيس بوك