مؤتمر "التخطيط الاستراتيجي" يناقش سبل تحويل الرؤى إلى خطط تشغيلية وتطوير معايير قياس الأداء

 

مسقط- العُمانية

بدأت أمس أعمال مؤتمر "التخطيط الاستراتيجي لمستقبل متغير"، الذي يركز على كيفية تحويل الرؤى الاستراتيجية إلى خطط تشغيلية مُحكمة متضمّنا تطوير معايير قياس أداء دقيقة موضوعية وواضحة، وذلك بفندق جراند ميلينيوم مسقط.

ويسعى المؤتمر الذي تنظمه وزارة العمل إلى تجسير الفجوة بين النظرية والتطبيق العملي لتنفيذ الاستراتيجيات بنجاح في الواقع العملي.

ويركز المؤتمر على مفهوم الإدارة الاستراتيجية كونها مطلبًا أساسيًّا لتحقيق النجاح، وكيفية تحديد الوجهة الاستراتيجية ومعرفة أدوات التحليل الاستراتيجي المناسبة التي يمكن استخدامها لتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمؤسسة باستخدام منهجيات سوات وتوز.

ويستهدف المؤتمر الذي يستمر يومين عددًا من الخبراء والمختصين والرؤساء التنفيذيين والمستشارين ومديري العموم في القطاعين العام والخاص ومساعديهم، ومديري الدوائر ومساعديهم وأعضاء مجالس الإدارة ورواد الأعمال.

وتضمن المؤتمر أمس عدة محاور من بينها مقدمة عن الإدارة الاستراتيجية وشرح نموذج إجراءات الإدارة الاستراتيجية والتحليل الاستراتيجي والتحليل الداخلي للمؤسسة، بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي وعلاقة باستشراف المستقبل.

كما تتضمن الفعاليات اليوم محور خيارات الاستراتيجية وكيفية بناء نموذج العمل بناء على الخيارات الاستراتيجية، كما يتطرق إلى كيفية إنشاء الخريطة الاستراتيجية للمؤسسة بناء على نموذج عملها، وكيفية وضع خطط العمل التشغيلية السنوية لتنفيذ الخطط الاستراتيجية من خلال تطوير بطاقات الأداء المتوازنة.

تعليق عبر الفيس بوك