بنك التنمية يشارك في الاجتماع السنوي لـ"أدفياب"

مسقط- الرؤية

يشارك بنك التنمية في الاجتماع السنوي السابع والأربعين لرابطة مؤسسات التمويل التنموي في آسيا والمحيط الهادئ (أدفياب)، والذي يقام في مدينة فنوم بين الكمبودية خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو 2024.

ويشارك في الاجتماع الذي يأتي بعنوان "دور مؤسسات التمويل التنموي في المنظومة للتمويل المستدام: زراعة مستقبل ذكي مناخياً ومستدام" مندوبين من أكثر من 40 دولة يبحثون خلاله أوراق العمل والنقاشات المصاحبة الكيفية التي يمكن بها لمؤسسات التمويل التنموي من تعزيز دورها في دعم الأنشطة الاستثمارية المسؤولة بيئياً واجتماعيا من خلال تعزيز الاستثمار في التكنولوجيات والأعمال التجارية الصديقة للبيئة.

وأكد حسين بن علي اللواتي الرئيس التنفيذي للبنك أهمية دور مؤسسات التمويل التنموي في استدامة البرامج التمويلية وضمان التفاعل الذكي مع المتغيرات الطبيعية والبشرية على حد سواء لاسيما المتغيرات البيئية.

وأشار حسين اللواتي إلى إن حضور بنك التنمية في اجتماعات رابطة مؤسسات التمويل التنموي في آسيا والمحيط الهادئ يركز  على تعزيز تمويل المشاريع التي تعنى بالبيئة، إلى جانب تحقيق المرونة الاقتصادية من خلال دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويشارك في الاجتماع ما يقارب 93 مؤسسة، بما في ذلك أعضاء رابطة الأدفياب مما يتيح لبنك التنمية فرصة لمناقشة حلول التمويل المبتكرة للمشاريع والاستفادة من الأفكار المطروحة في الاجتماع السنوي لتعزيز مبادراته في مجال التمويل المستدام.

يشار إلى أن رابطة مؤسسات التمويل التنموي في آسيا والمحيط الهادئ (أدفياب) تأسست في عام 1976م، ولها دور بارز في تشكيل سياسات التنمية وتعزيز الكفاءات التشغيلية لأعضائها لمعالجة أولويات التنمية الاقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك