غدا.. انطلاق منافسات بطولة الأندية الأولى للريشة الطائرة

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

تنطلق مساء غد الخميس منافسات النسخة الأولى من بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية لعام 2024 لفئة الذكور، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، بتنظيم من اللجنة العمانية لألعاب المضرب.

وستقام البطولة في نادي "أي ام ام أرينا" للريشة الطائرة في ولاية بوشر، وتختتم البطولة مساء السبت، بمشاركة 12 ناديا يمثلون خمس محافظات، وهي أندية العامرات والكامل والوافي وبوشر وعُمان والسيب والشباب وصحم ومجيس وصلالة ومصيرة وقريات وعبري، وتمثل هذه الأندية خمس محافظات وهي محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية وظفار.

وتتنافس الأندية في ثلاث مسابقات وهي: (فردي العموم، وزوجي العموم، وتحت 15 سنة)، ويبلغ عدد اللاعبين المسجلين بالبطولة بفئة فردي العموم 30 لاعباً، وعدد 19 فريقاً في فئة زوجي العموم، أما بالنسبة لمسابقة تحت 15 سنة فقد بلغ عدد المشاركين 17 لاعباً.

و عقد الاجتماع الفني للبطولة مساء الأربعاء، حيث تم تقديم شرح واف وكامل لممثلي الأندية باللوائح والأنظمة التي سيتم تطبيقها خلال البطولة، إلى جانب مناقشة جدول منافسات البطولة ومواعيد إقامة المباريات وغيرها من التفاصيل الفنية الأخرى.

وتم تقسيم مسابقتي فردي وزوجي العموم بناءً على تصنيف اللاعبين إلى مجموعات، حيث سيتم تنفيذ نظام المزج بطريقتي الدوري وخروج المغلوب، ويتأهل في المسابقتين المذكورتين أفضل 16 لاعبا، ليبدأ نظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، أما مسابقة تحت 15 سنة فيتم تطبيق نفس نظام المسابقات السابق بدون استخدام تصنيف اللاعبين نظرا لعدم توفره، ويحصل اللاعبين في المراكز الأربعة الأولى في كل مسابقة على جوائز مالية، بالإضافة إلى كأس المسابقة للمركز الأول لكل فئة.

وأثنى المهندس طاهر بن تغلب البرواني على مشاركة الأندية وتفاعلها، مؤكدا أهمية البطولة ودور الكوادر البشرية العُمانية فيها.

وقال: "اهتمام الأندية العمانية سيساهم في تطوير اللعبة في عمان، كما أن الكوادر البشرية العمانية المشاركة في التحكيم تسعدنا جدا لأنها مبشرة وواعدة وستفتح لهم مجالاً في المستقبل للدخول في التحكيم على المستوى الإقليمي والدولي".

تعليق عبر الفيس بوك