بحث تعزيز الفرص الاستثمارية في الأراضي الزراعية بالظاهرة

عبري- ناصر العبري

عقدت اللجنة الفرعية لتنظيم الانتفاع بالأراضي الزراعية بمحافظة الظاهرة اجتماعًا صباح أمس، ترأسه المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة رئيس اللجنة، وذلك بحضور مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الظاهرة نائب رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة. وعُقِد الاجتماع في قاعة الفلج بالمديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة.

وهدف الاجتماع إلى معالجة الصعوبات المرتبطة بملف الانتفاع بالأراضي الزراعية وضمان تنفيذها. وناقش الاجتماع محاضر اجتماعات اللجنة الرئيسية لتنظيم الأراضي بالانتفاع التي عقدت خلال عام 2023، إلى جانب استعراض المشاريع المطروحة على منصة التطوير في العام الماضي، والبحث في تبسيط الإجراءات وتقليص مسار الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المنصة. وشهد الاجتماع متابعة المشاريع النوعية المعتمدة خلال العام الماضي واستعراض التحديات التي تواجه المشاريع المعتمدة، والمساهمة في إيجاد الحلول المثلى لها.

يُشار إلى أن عدد مشاريع الأمن الغذائي التي طُرِحت عبر منصة تطوير في محافظة الظاهرة العام الماضي بلغ 10 مشاريع، وسيتم متابعة تنفيذها من قبل اللجنة الفرعية. وتسعى المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة بالتكامل والتنسيق مع المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الظاهرة إلى طرح عدد من الفرص الاستثمارية.

تعليق عبر الفيس بوك