مواصلة العمل لتركيب 1.5 مليون عداد كهرباء لجميع المشتركين

فواتير كهرباء شهرية ثابتة طوال العام.. خدمة جديدة من "نماء"

 

 

◄ تنفيذ مشاريع بقيمة 89 مليون ريال لضمان استقرار شبكة الكهرباء

◄ مواصلة العمل لتركيب 1.5 مليون عداد ذكي لجميع المشتركين

◄ العدادات الذكية تمكن المستهلكين من التحكم في الاستهلام والتبديل بين الدفع المسبق والآجل

◄ تأكيد الاستعداد للتعامل مع زيادة الاستهلاك خلال فصل الخريف بظفار

 

الرؤية- سارة العبرية

استعرضت شركة نماء للتزويد بالشراكة مع شركة نماء للتوزيع وشركة نماء لخدمات ظفار، عددا من البرامج المستقبلية لتطوير خدمات المشتركين، إلى جانب البرامج التوعوية حول ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقالت الشركة في لقاء إعلامي، إنه سيتم تنظيم حملات ميدانية مختلفة تهدف إلى رفع مستوى الشراكة بين المؤسسات الخدمية والمجتمع، وتوعوية المشتركين حول تعرفة الحساب الأساسي واستحقاق الدعم الوطني للكهرباء (الدعم الإضافي)، وحول الجاهزية للتعامل مع أي انقطاعات طارئة خاصة خلال فترة الصيف.

وفي تصريحات لـ"الرؤية"، قال المهندس أحمد الفزاري مدير عام الشؤون التجارية بشركة نماء للتزويد: "مؤخرا تم تدشين خدمة ثابت والتي تهدف لمساعدة المشتركين على تفادي الاشكاليات المالية التي قد يواجهها بعض المشتركين بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء خلال فترة الصيف، وذلك بسداد مبلغ شهري ثابت طوال السنة وغيرها من الخدمات، وهذه الخدمة لا تتطلب أي شروط".

من جهته، أوضح المهندس سالم الكعبي الرئيس التنفيذي لتشغيل الشبكات بشركة نماء لتوزيع الكهرباء: "تم تنفيذ العديد من المشاريع والتي وصلت قيمتها إلى 89 مليون ريال عُماني بهدف استقرار الشبكة الكهربائية، كما تم إعداد وتجهيز فرق الطوارئ والصيانة وتوفير أكثر من 240 فريقا موزعين على محافظات السلطنة، وحرصنا على الاهتمام بمراكز التحكم والتواصل والتأكد من جاهزية المولدات الاحتياطية التي يتم الاستفادة منها في حالة وقوع انقطاعات في الشبكة الكهربائية".

وبيّن المهندس يوسف المحروقي رئيس العمليات الفنية: "تعدُّ العدادات الذكية مشروعا تجريبيا، وتم تركيب حوالي 300 ألف عداد، وبعد نجاح التجربة تعمل شركة نماء القابضة على تركيب هذا العداد لكل المشتركين بإجمالي 1.5 مليون عداد".

وأضاف: "هذه العدادت تضيف ميزة للمشترك كونه يتمكن من التحكم في استهلاكه والتبديل بين الدفع المسبق أو الآجل، ومشاهدة نمط استهلاكه خلال الصيف والشتاء، ويتم رفع القراءات بشكل فوري وتفصيلي".

وخلال الجلسة الحوارية، قال سالم بن سعيد الكمياني الرئيس التنفيذي لنماء للتزويد: "إن الشركة تعمل وبشكل مستمر لضمان توفير أعلى مستوى من جودة الخدمات، كما أن الشركة تبنّت برنامج تعزيز الشراكة مع المجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته والذي يتضمن زيارات ميدانية ولقاءات مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأضاف: "تعمل الشركة على تقديم الحلول المناسبة بما يساهم في تجويد الخدمات ورفع نسبة رضا المشتركين؛ حيث قامت الشركة سابقا بتدشين تطبيق الهاتف الذكي خدمات نماء والذي يشمل عدة خدمات ومن أهمها توفير فواتير الكهرباء ومقارنة الاستهلاك الحالي بالفترة الماضية وتقسيط المبالغ سداد المستحقات".

وأشار المهندس علاء بن حسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتوزيع الكهرباء، إلى أن الشركة عملت على ضمان موثوقية الشبكة من خلال تنفيذ وتعزيز مجموعة من المحطات والخطوط الكهربائية خلال الفترة الماضية، كما وضعت خططًا احترازية لجميع الفرق الفنية للتعامل مع أي انقطاعات طارئة خلال فترة الصيف مع الالتزام بالإجراءات والمعايير المعمول بها في مجالات الصحة والسلامة للتعامل مع الشبكة الكهربائية، مضيفا أن الشركة تعمل حاليا على توظيف التكنولوجيا الحديثة في مجال الشبكات الكهربائية ومراقبتها والتعامل معها، حيث بدأت حديثا في استخدام العدادات الذكية على نطاق جيد التي ستقدم مزايا تخدم المشتركين والمجتمع، كما تدرس الشركة حاليا مجموعة من مشاريع الشبكة الكهربائية الذكية.

وقال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات ظفار: "الشركة تعمل على تكثيف جهودها خلال الفترة القادمة التي تتزامن مع موسم خريف ظفار، وتؤكد جاهزيتها للتعامل مع زيادة الاستهلاك في محافظة، وجميع فرقها على استعداد للوصول إلى كافة المناطق السهلية والجبلية وقادرين على التعامل مع التحديات المصاحبة لطبيعة الطقس التي تتميز بها المحافظة خلال فترة الخريف".

تعليق عبر الفيس بوك