وكيل "الاقتصاد" يُتابع أداء المشروعات في "اقتصادية الدقم"

 

مسقط- الرؤية

زار فريقٌ من وزارة الاقتصاد برئاسة سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمتابعة أداء المشروعات الاقتصادية والاستثمارية بالمنطقة، والوقوف على التحديات التي قد تواجهها، بجانب الاطلاع على الفرص الاستثمارية التي توفرها المنطقة من خلال الميزات النسبية التي تحظى بها.

وخلال الزيارة، عُقِدَ لقاءٌ مع المهندس أحمد عكعاك الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بحضور المختصين من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة؛ حيث جرى تقديم عرض مرئي حول المخطط العام للمنطقة والخطط المستقبلية لتطوير المنطقة خلال السنوات المقبلة.

ونفذ الفريق زيارات ميدانية لعدد من المشروعات الكبرى بالمنطقة مثل ميناء الدقم ومشروع الحوض الجاف وكذلك مصفاة الدقم وذلك بحضور الرؤساء التنفيذيين لتلك المشروعات، ، حيث تم التعرف على مكونات المشروعات، ومرافقها الرئيسية والاطلاع على خططها التشغيلية، إلى جانب ذلك تمت زيارة بعض المشاريع الاستثمارية القائمة منها مجمع الصناعات السمكية ومصنع كروة للسيارات.

وقال سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد إن الزيارة تأتي في إطار دور وزارة الاقتصاد في متابعة وتقييم المشاريع الاقتصادية ومنها تقييم أداء المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفق مؤشرات أداء كلية تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وغيرها، وتقوم الوزارة برفع توصيات بناء على نتائج مؤشرات الأداء بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة وزيادة جاذبيتها الاستثمارية. وأشار سعادته إلى التنسيق القائم والمستمر بين وزارة الاقتصاد والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة فيما يتعلق بالاحتياجات التنموية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

تعليق عبر الفيس بوك