إسناد مناقصات بـ5.24 مليون ريال لتنفيذ مشروعات في محافظة الداخلية

نزوى- ناصر العبري

 

​عُقِد صباح أمس الأحد اجتماعَ لجنة المناقصات الداخلية الخامس لعام 2024؛ برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية رئيس اللجنة، وحضور أعضاء اللجنة؛ وذلك لإسناد مناقصات المشروعات التنمويّة في القطاع البلديّ بقيمة إجمالية 5,245,832 ريالًا عُمانيًا.

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات البلدية في كافة الولايات، بما يسهم في الارتقاء بها وتعود بالنفع والمصلحة على المجتمع.

وتتمثل هذه المشاريع في إنشاء حديقة نزوى العامة، وتصميم وتنفيذ الطرق الداخلية في بعض ولايات المحافظة؛ وهي: ولاية إزكي وسمائل وبدبد بطول 16.4 كيلومتر، وكذلك رصف بعض المخططات الصناعية بطول 10 كم، وهي مخطط الحندلي الصناعي بولاية أدم، ومخطط شافع الصناعي بولاية إزكي ومخطط ثميد الصناعي بولاية بدبد، كما تم إسناد الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على ازدواجية طريق وادي غول والمنطقة التجارية بولاية الحمراء.

وشملت المشاريع توريد أعمدة إنارة بطريق أدم سناو بمحافظة الداخلية (المرحلة الأولى)، وتوريد برنامج مضاد الفيروسات لأداره نظم معلومات.

يُشار إلى أن تصميم حديقة نزوى العامة جاء ليتناسب مع جميع الفئات العمرية ومستوحى من الطبيعة، مدموجًا مع وسائل الراحة مثل ملاعب الأطفال، ومرافق رياضيّة، ومناطق النزهات واللياقة، وساحات لمشاريع استثمارية. كما اشتمل التصميم على مساحة تتضمن بحيرة ونافورة، ومقاعد واسعة، وسوق للمنتجين، إضافةً لوجود "غابة للنزهات" تضم مسطحات ومقاعد للعائلات، وبيوتًا شجرية للأطفال؛ لخلق جوّ طبيعي يحاكي الغابة مما يوفر بيئة هادئة ومريحة لمرتادي الحديقة.

​ويشتمل التصميم على حديقة طبية تعليمية تضم نباتات طبية تخدم الجانب التعليمي للمجتمع والطلاب. ولتعزيز النمو الفكري والتأمل وتوفير ملاذ هادئ يلبي احتياجات المجتمع الثقافية المتنوعة، فقد شمل التصميم على ساحة استرخاء ومكتبة وغيرها من المكونات الأخرى.

​و اطّلعت اللجنة على المناقصات في مرحلة التحليل؛ وهي: إنشاء حديقة الجبل الأخضر، وتطوير وتأهيل الحديقة العامة بمنطقة المعمورة بولاية بهلاء، والخدمات الاستشارية لمعالجة تجمعات المياه ببعض الطرق بولايات محافظة الداخلية، وتوريد وتركيب أعمدة إنارة بساحة مواقف سوق نزوى المركزي، إلى جانب إنشاء مبنى النقليات التابع لدائرة البلدية بولاية بدبد، وتوريد وتركيب أثاث للمباني التابعة لمحافظة الداخلية.

​وتولي محافظة الداخلية اهتمامًا خاصًا بالمشاريع التنموية بالقطاع البلدي التي تسهم في تنمية ودعم اقتصاد المحافظة، وتعمل جاهدةً على تعزيز الجانب الخدمي لتشمل مختلف مناطق وقرى ولايات المحافظة بما يتوافق مع تطلعات رؤية "عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك