بتكليف سامٍ.. محافظ مسندم يرعى غدًا نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم

"الكأس الغالية" حائرة بين النهضة المُتحفز وظفار صاحب الأمجاد

...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

بتكليفٍ سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- يرعى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم مساء غدٍ الجمعة المباراة النهائية لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي (2023- 2024)، والتي تجمع ناديي ظفار والنهضة، وذلك في السابعة والنصف مساءً، على أرضية المجمع الرياضي بولاية خصب بمحافظة مسندم، وذلك لأول مرة في تاريخ المحافظة.

ويسعى الفريقان إلى إنقاذ موسهما بعد أن خرج نادي النهضة من سباق الدوري وحل وصيفًا للسيب المتوج باللقب، كما خسر "الراقي" في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم امام العهد اللبناني قبل أيام، ولم يتبق له سوى الصراع على لقب أغلى المؤوس أمام ظفار.

كما يسعى زعيم الأندية العمانية إلى إنقاذ موسمه الصعب في الدوري؛ إذ يقبع في المركز العاشر، وكان مُهددًا بالهبوط لولا سوء نتائج بهلاء والوحدة. ويمر ظفار بأزمة غير مسبوقة ويخضع لعقوبة دولية حرمته من التعاقد الدولي، واكتفى باللعب بأبناء النادي؛ ومع ذلك وبالتخصص ومتسلحًا بتاريخه في الكأس الغالية وصل ظفار إلى نهائي الكأس بقيادة مدربه الوطني يونس أمان، والذي يعتمد على أسماء دولية في مقدمتهم لاعب الخبرة قاسم سعيد، والمدافع الصلب عبد السلام عامر، ومعتز صالح، ومحمد السيم، وعلي سالم، ونايف فرج، وغيرهم.

ويسعى ظفار صاحب التاريخ العريق إلى تعزيز الرقم القياسي الذي يتصدر به قائمة السجل الذهبي للأندية المُتوَّجة تاريخيًا بلقب مسابقة الكأس الغالية؛ إذ ينفرد فيها برصيد 10 ألقاب حصدها أعوام 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2004/ 2005 و2006/ 2007 و2011/ 2012 و2019/ 2020 و2020/ 2021. وحلَّ نادي ظفار وصيفًا لبطل المسابقة 6 مرات وتحديدًا أعوام 1972 و1982 و1984 و2002 و2009 و2017.

وكان ظفار قد بلغ نهائي مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم بعدما أطاح بصحم من الدور ثُمن النهائي بهدفين لهدف، قبل أن يتخطى عقبة نادي عُمان في الدور ربع النهائي إثر فوزه ذهابًا بثنائية نظيفة. وتعادل الفريقان إيابًا بهدفين لمثلهما. وحجز بعدها بطاقة التأهل للدور نصف النهائي ضاربًا موعدًا قويًا مع بهلا، بيد أن ظفار أزاح عقبة منافسه بحسمه نتيجة موقعة الإياب لصالحه بهدف دون مقابل، بعدما آلت موقعة الذهاب لنتيجة التعادل السلبي.

ويسعى النهضة للفوز بلقب أغلى الكؤوس للموسم الثاني على التوالي بقيادة مدربه الوطني حمد العزاني، علمًا بأن نادي النهضة قد حاز على وصافة بطل المسابقة 3 مرات أعوام 2008 و2012 و2014.

وحشد العزاني لموقعة النهائي أبرز مفاتيح لعبه المتمثلة في صانع الألعاب الدولي صلاح اليحيائي، وقائد الفريق حارب السعدي، وخط المقدمة عمر المالكي وعصام الصبحي، عطفًا على الظهير الأيسر أحمد الكعبي، والحارس الدولي إبراهيم المخيني، علاوة على النجم الجزائري بلال بن ساحة، وصخرة الدفاع جونيور نجيدي، وأسماء أخرى محلية ومجموعة من المحترفين، على عكس نادي ظفار الذي سيعتمد على أسماء محلية خالصة.

ودخل النهضة في معسكر إعداد خارجي قصير بإمارة رأس الخيمة قبل التوجه إلى محافظة مسندم، عمل من خلاله الفريق على الخضوع لحصص تدريبية متنوعة بغية الوقوف على مستويات الفريق والاطمئنان على جاهزية اللاعبين على كافة الأصعدة الفنية والبدنية والذهنية والنفسية بعد الخروج من سباق الدوري والسباق القاري.

وكان النهضة قد شق طريقه بنجاح إلى نهائي المسابقة الأغلى هذا الموسم بعدما تجاوز بصعوبة صور في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف، قبل أن يُزيح عقبة السيب بنجومه المحلية والدولية من الدور ربع النهائي؛ إثر تفوقه عليه ذهابًا في عقر داره بهدفين لهدف، والتعادل السلبي في الإياب بمجمع البريمي الرياضي ليصل إلى الدور نصف النهائي ضاربًا موعدًا قويًا مع النصر، وانتهت موقعة الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن يحسم النهضة بطاقة التأهل لنهائي أغلى الكؤوس بفوزه إيابًا بهدف دون رد في المواجهة التي دارت على أرضية مجمع السعادة الرياضي بصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك