بلدية مسقط تثري مناقشات "الأسبوع البلدي الخليجي الثاني" بالدوحة

 

مسقط- الرؤية

شاركت بلدية مسقط في فعاليات الأسبوع البلدي الخليجي الثاني، الذي جرى تنظيمه بدولة قطر الشقيقة، ضمن جهود توثيق التعاون بين الدول الأعضاء، وتبادل الخبرات والمعارف، وتطوير الحلول المبتكرة.

وهدف الأسبوع- الذي عُقد هذا العام تحت عنوان "رؤية مشتركة.. لمستقبل مستدام"- إلى تبني رؤية مستدامة للمستقبل، تستندُ على مبادئ الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وأيضًا تحديد الفرص وإيجاد الحلول للتحديات المشتركة التي تواجه المنطقة مثل حماية البيئة، وتعزيز الاقتصاد المستدام. وشهدت الفعالية مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين بالشأن البلدي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ حيث قدم المشاركون عددًا من الدراسات البحثية، وأوراق العمل المختلفة.

وتضمنت مشاركة وفد السلطنة الذي جاء برئاسة وزارة الداخلية، تقديم 4 أوراق عمل؛ وهي: سلامة الأغذية في ظل المخاطر المتجددة، والمعايير والسياسات التخطيطية للمدن المستدامة، وإدارة ومعالجة النفايات وتحويلها الى طاقة، وإجراءات طلب ترخيص بناء وشهادة إتمام البناء.

وقال الدكتور محمد بن سعيد البلوشي مدير دائرة الأغذية والمختبرات ببلدية مسقط: "سُعدنا بالنتائج الإيجابية ومراجعة ما تم تنفيذه خلال الأسبوع البلدي الخليجي الأول بصلالة؛ حيث شهدنا خلال الفعالية محاور مثرية ونقاشات مستفيضة بين المشاركين أسهمت في تعزيز العمل البلدي وتجويد الممارسات المعتمدة في مجال سلامة الأغذية لمواكبة التطورات التي يشهدها العالم في ظل الأخطار البيئية، ومن جانبنا نسعى إلى توظيف التقنيات الحديثة، وتطوير المختبرات، وتبنِّي أعلى الاشتراطات الصحية اللازمة لضمان سلامة الأغذية، ومواجهة التحديات في هذا المجال سعيا لتعزيز الصحة العامة لأبناء المجتمع".

وتسعى بلدية مسقط إلى المشاركة في الفعاليات المحلية والإقليمية لتبادل الخبرات والمعارف بين البلديات والجهات ذات العلاقة، لتعزيز جودة الحياة والخدمات للمواطنين، ومن جانبها تعمل البلدية على تحسين وتطوير البنية الأساسية والخدمات المحلية لأبناء المجتمع بما يحقق التنمية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك