"الدولة" يواصل دراسة مشروع قانون الإعلام

 

مسقط- الرؤية

استضاف مجلس الدولة ممثلا في اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية والمشكلة لدراسة مشروع قانون الإعلام أمس، عددًا من الأكاديميين المنتسبين لمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان والمعنيين في قطاع الإعلام بغية الاطلاع على مرئياتهم وخبراتهم التي تتناسب مع مشروع القانون.

وعقد الاجتماع الخامس لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة برئاسة المكرم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء المكرمين. وناقش الاجتماع مكانة حرية التعبير ووسائل الإعلام في مشروع القانون وتأثيرها على الممارسة الإعلامية، وإجراءات الترخيص وضوابط مزاولة الأنشطة الإعلامية. واستعرض الاجتماع بنود مشروع القانون التي تطرقت إلى التوازن بين الحقوق والالتزامات، والعقوبات، وتأثير القانون على الصناعة الإعلامية، وعلى تصنيف سلطنة عُمان الدولي مستقبلًا.

وجاء مشروع قانون الإعلام بناءً على المتغيرات التي طرأت على مزاولة الأنشطة الإعلامية والتطورات المتسارعة الناتجة عن اختلاف الوسائل في ظل مضي فترة طويلة على صدور القوانين التي تحكم ممارسة الأنشطة الإعلامية، مما يتطلب وجود تشريع موحد ينظم قطاع الإعلام في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك