حلقة عمل تناقش سلامة توصيلات الأبراج واختيار مواقعها.. الإثنين المقبل

 

مسقط- الرؤية

تنظم هيئة تنظيم الاتصالات، يوم الإثنين المقبل، حلقة عمل إقليمية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات حول "توافق المجالات الكهرومغناطيسية: تحقيق التوازن بين توصيلات الأبراج وسلامتها واختيار مواقع الأبراج في المنطقة العربية"، وذلك لمعالجة المخاوف من تعرض الإنسان للمجالات الكهرومغناطيسية من خلال رفع مستوى الوعي وتعزيز المعايير الدولية، وعرض الجهود الوطنية في البلدان العربية، وسيتخللها اجتماع المجموعة الإقليمية الخامسة للمنطقة العربية للجنة الدراسات لقطاع قياس الاتصالات.

وتهدف حلقة العمل- التي تستمر حتى 16 مايو الجاري- إلى رفع مستوى الوعي حول تعرض الإنسان للمجالات الكهرومغناطيسية (EMF) بما يتماشى مع التوصيات والمعايير الدولية، ومناقشة المتطلبات التنظيمية والقانونية لإنشاء أبراج الاتصالات: التحديات والصعوبات والحلول المقترحة، وشرح تأثير التخطيط الحضري على البنية التحتية للاتصالات، بما في ذلك أبراج الاتصالات. وتسليط الضوء على الجهود الوطنية في البلدان العربية، وعرض المبادرات التوعوية لطرح أفكار عملية لعمليات قياس المجالات الكهرومغناطيسية.

وتستهدف حلقة العمل جمهورًا متنوعًا من منظمي الاتصالات، وواضعي سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخبراء الصحة والسلامة، والسلطات القضائية المعنية بالمجالات الكهرومغناطيسية.

تعليق عبر الفيس بوك