محافظ مسقط يبحث تعزيز التعاون مع وزير البلدية القطري

 

مسقط- الرؤية

استقبل معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط امس، سعادة المهندس عبدالله بن حمد العطية وزير البلدية بدولة قطر، والوفد المرافق له، وذلك في إطار دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك بين سلطنة عُمان ودولة قطر الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الوِدّية ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعراض التجارب والمشاريع ذات العلاقة. وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات المشتركة.

وسلط معالي السيد محافظ مسقط الضوء- في حديثه- على اللامركزية الإدارية في المحافظات، وتمكينها لأداء دورها في تطوير المحافظات، وتجويد الشأن البلدي بكافة قطاعاته وخدماته بشكل خاص؛ وذلك وفق مُمكّنات أتاحتها المراسيم السُّلطانية، وبموجبها مُنحت المحافظات منطلقًا تشريعيًّا شكّل قيمةً مضافةً في الأفكار التي أفرزت جملة من المشاريع والمبادرات ذات رؤية ترتكز على المشاركة المجتمعية من جانب، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة من جانب آخر.

فيما تحدث سعادة المهندس عبدالله بن حمد العطية عن الخصائص والمقومات المشتركة بين البلدين، ودور ذلك في تعزيز العلاقات القائمة بينهما، بما يُمهِّد طريقًا نحو تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات التنموية والخدمية، وفي قطاعات التخطيط الحضري واستثمار المقومات، وتبادل المعلومات والخبرات والحلول ذات الأبعاد المستدامة.

وجاءت زيارة الوفد القطري لسلطنة عُمان خلال الفترة (من 5 إلى 6 مايو الجاري) باستضافةٍ من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتضمنت الالتقاء بعدّة جهات في مجالات الإسكان والتخطيط العمراني، والمشاريع الإنمائية بالمحافظة؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب في تلك القطاعات ومن أبرزها: مجال الثروة السمكية، والاستزراع السمكي، والأمن الغذائي، وغيرها من مجالات التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات مع دولة قطر الشقيقة، بما يُوطّن آفاق التطوير والتعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك