الاحتلال يأمر بإغلاق قناة "الجزيرة" ويداهم مقرًا لها بالقدس

مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة "على وشك الانهيار" رغم "الضغوط القصوى"

 

عواصم- الوكالات

 

قالت وكالة رويترز إن احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة تضاءلت أمس على ما يبدو في ظل إصرار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مطلبها بأن يتضمن أي اتفاق إنهاء الحرب في القطاع مقابل إطلاق سراح الأسرى ورفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك.

وقال مسؤول مطلع على المحادثات لرويترز "أحدث جولة من الوساطة في القاهرة على وشك الانهيار". وذكر مسؤول مطلع على محادثات الوساطة في وقت متأخر من مساء أمس الأحد إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز توجه من القاهرة إلى الدوحة لعقد اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء القطري. وأضاف المصدر "بيرنز في طريقه إلى الدوحة لعقد اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء القطري بهدف ممارسة أقصى قدر من الضغط على إسرائيل وحماس لمواصلة المفاوضات".

وفي سياق آخر، قال مسؤول إسرائيلي ومصدر بقناة الجزيرة القطرية لرويترز إن السلطات الإسرائيلية داهمت غرفة بفندق في القدس تستخدمها القناة مقرًا لها، في أعقاب قرار حكومي بوقف عمل القناة المملوكة لقطر في إسرائيل. وقررت حكومة نتنياهو في وقت سابق أمس وقف عمل شبكة الجزيرة في إسرائيل لحين انتهاء الحرب في غزة، مُعتبرةً أن الشبكة تشكل "تهديدًا للأمن القومي". ونددت الجزيرة في بيان بالقرار الإسرائيلي ووصفته بأنه "فعل إجرامي".

تعليق عبر الفيس بوك