الصناعات الإبداعية وتعزيز الاقتصاد الوطني

تواصل مؤسساتنا الوطنية جهودها لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية بهدف الارتقاء بالأعمال المختلفة والتشجيع على تبادل الأفكار بين المبدعين والمهنيين والطلبة؛ مما يسهم في تطوير هذه الصناعات وتعزيز دورها في الاقتصاد والمجتمع.

وبالأمس انطلقت فعاليات ملتقى الصناعات الإبداعية ليكون بمثابة منصة يلتقي فيها أصحاب الأفكار الإبداعية المتنوعة والمعنيين لمناقشة دور الإبداع في الاقتصاد الوطني، خاصة فيما يتعلق بالعمر الحر وتقديم الأعمال التي تعكس الثقافة والهوية العمانية الأصيلة.

وفي السنوات الأخيرة، أولت حكومتنا الرشيدة اهتمامًا جليًّا بالثقافة والإبداع وبرز ذلك في تخصيص محور متكامل للصناعات الإبداعية والثقافية كأحد محاور الاستراتيجية الثقافية (2021- 2040) المُنبثِقَة من "أولوية المواطنة والهوية والتراث والثقافة" برؤية "عمان 2040".

واستكمالا لهذه الجهود المبذولة، فإننا نحتاج إلى حملات توعوية مكثفة لدعم واكتشاف المبدعين في ربوع الوطن، بالإضافة إلى استكشاف التوجهات العالمية في المجتمعات الإبداعية والمشاركة في الفعاليات الدولية التي تتيح لنا تبادل الخبرات مع الآخرين من مختلف دول العالم، والاطلاع على رؤيتهم بخصوص دور قطاعات الصناعات الإبداعية في حل المشكلات وتنمية الاقتصاد المحلي.

إن الكثير من أبناء عمان يمتلكون خبرات ومهارات متعددة يمكن تطويرها والارتقاء بها للمساهمة في تعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، وهذا الأمر يتطلب تضافر الجهود بين مؤسساتنا الوطنية سواء في القطاع العام أو الخاص، لتشجيع الموهوبين وأصحاب الأفكار والابتكارات ودعمهم.

تعليق عبر الفيس بوك