تدشين المعرض الافتراضي للموهوبين بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر، أمس، بتدشين المعرض الافتراضي للموهوبين بمدارس المحافظة، تحت رعاية الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام تعليمية شمال الباطنة، وبحضور عدد أعضاء الهيئة التعليمية بالمحافظة.

وقالت شفى بنت حمد السعيدية منظمة المعرض، إن المعرض يأتي كنتاج لعرض أعمال الطلبة الموهوبين، وهو عبارة عن قاعة افتراضية مقسمة إلى قسمين ويتم عرض نتاجات طلبة ثروة 2 بعد الورش التدريبية المقدمة لهم في البرنامج الشتوي الذي نفذ في يناير من العام الحالي.

وأضافت أن المعرض يهدف إلى تحديد الاتجاهات والميول بشكل أدق للطلبة الموهوبين، وإظهار إبداعاتهم للمجتمع، وغرس الثقة في نفوس الطلبة الموهوبين لبذل المزيد من الجهد في تطوير أنفسهم، ومتابعة مدى تقدمهم في المجالات التي اختاروها.

وتم تقسيم المعرض إلى مرحلتين، تشمل الأولى أعمال الطلبة بعد الإخراج النهائي في البرنامج الشتوي لعلم ٢٠٢٤م، والمرحلة الثانية تشمل أعمال الطلبة بعد البرنامج الصيفي القادم.

واستعرضت مياء بنت ناصر البوسعيدي برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين "ثروة" المنفذ في مدارس المحافظة، وسلطت الضوء على أهدافه وأداءت البرنامج المتمثلة في اختبار بروفايل للقدرات الابداعية (PCA)، الذي يستهدف طلبة الصف السادس، ومرحلة التطبيق القادمة التي تستهدف في 23 مدرسة بعدد اجمالي للطلبة 742 طالبًا وطالبة.

ويضم المعرض عددا من الأعمال الفنية للطلبة الموهوبين في مجالات الرسم بالذكاء الاصطناعي، والتجارب اللونية، والتشكيل بالكرتون، وبرمجة المتحكمات.

تعليق عبر الفيس بوك