العلاقات العمانية المجرية.. نحو مزيد من التعاون المشترك

تطورت العلاقات العمانية المجرية في السنوات الأخيرة على كافة الأصعدة، وخاصة في الجوانب التشريعية وتوحيد الرؤى في المحافل البرلمانية الدولية، إلى جانب تعزيز العلاقات المرتبطة بالتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات، انطلاقا من الدور الفاعل للدبلوماسية البرلمانية التس تساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي الوقت الذي تحرز فيها عمان تقدما سريعا في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة، شهد أكتوبر الماضي توقيع تعاون مشترك في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، إلى جانب قطاعات الزراعة وإدارة المياه ونقل العلوم والتكنولوجيا والتقنيات العالية، إلى جانب التعاون الدبلوماسي بين سفارتي البلدين.

ومن المتوقع أن تشهد السنوات المقبلة مزيدا من التقدم نحو بناء جسور تعاون في مجالات وقطاعات أخرى ورفع مستوى التعاون الاقتصادي والمالي، إذ إن عمان باتت من الدول الجاذبة للمستثمرين، خاصة بعد تقديم الكثير من التسهيلات والحزم التسهيلية أمام المستثمرين الأجانب، وما تتمتع بع من موقع جغرافي استراتيجي يربط بين الشرق والغرب.

إن عمان تمتلك اليوم فرصا استثمارية واعدة في العديد من القطاعات، خاصة قطاع الطاقة المستدامة والهيدروجين الأخضر، ولذلك فإن الكثير من الدول حول العالم حريصة على التعرف على هذه الفرص الاستثمارية واستكشاف التسهيلات التي تقدمها حكومتنا الرشيدة لجذب الاستثمارات المباشرة.

 

تعليق عبر الفيس بوك