"الشورى" يشارك في اجتماع برلماني عربي بالأردن

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الشورى في اجتماع المكتب التنفيذي لمجموعة العمل البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي ممثلا بسعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى، وعقد الاجتماع بمقر مجلس النواب في العاصمة الأردنية عمَّان.

ويأتي الاجتماع في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، ويسعى الاجتماع إلى دراسة مختلف الجوانب التي من شأنها بناء جسور من التعاون والتنسيق بين المجالس التشريعية العربية في مجال العلوم والتكنولوجيا وسد الفجوة في هذا المجال.، بالإضافة إلى اقتراح وتبني المبادرات التي تشجع على تبادل الخبرات بين أعضاء المجالس في مجال التشريعات والقوانين التي تعمل عليها المجالس.

وجرى خلال الاجتماع استعراض التوصيات التي صدرت عن المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية والذي عقد في وقت سابق في العاصمة المصرية القاهرة؛ حيث تم خلالها تبني وثيقة بعنوان “رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي".

وعلى هامش الاجتماعات، التقى أعضاء مجموعة العمل البرلمانية المشاركين مع سعادة أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني؛ حيث تم خلال اللقاء استعراض الجهود وتبادل وجهات النظر حول تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في دعم العمل البرلماني المشترك.

يُشار إلى أن المجموعة البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، تأسست في مارس 2022، وتعد أول شبكة برلمانية عربية في مجال العلوم والتكنولوجيا، تهدف إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية، وتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات بما يراعي أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتجدر الإشارة بأن الوفد المشارك كان برئاسة سعادة رئيس المجلس وعضوية كل من سعادة حمود بن سعيد السعدي، وسعادة خليفة بن محمد الحرسوسي، وسعادة طالب بن خميس البلوشي، وسعادة يوسف بن سالم المخيني.

 

تعليق عبر الفيس بوك