إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في حرم الجامعة العربية المفتوحة

 

 

مسقط- الرؤية

وقعت الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان، وشركة "سولار وادي"، أمس، على اتفاقية للطاقة الشمسية الكهروضوئية، وذلك بحضور معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ضمن أعمال "أسبوع عمان للاستدامة".

وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور محمد البادي رئيس الجامعة العربية المفتوحة، ومصطفى الهنائي ريس مجلس إدارة شركة سولار وادي. وتشجع هذه النوعية من الاتفاقيات المؤسسات التعليمية والمؤسسات الأخرى على الانتقال إلى الطاقة الخضراء للمساهمة في تحقيق الخطة الوطنية للحياد الصفري ومستهدفات رؤية عمان 2040 و أهداف التنمية المستدامة.

وتنص الاتفاقية على أن تتولى الشركة قيادة تطوير وتمويل وتشغيل المحطة الشمسية بالحرم الجامعي. في حين توافق الجامعة العربية المفتوحة على أن تكون المستفيد من الطاقة المتجددة المولدة من المنشأة الشمسية، مما يدل على الاهتمام المشترك بالاستدامة وحماية البيئة.

ومن المخطط أن تكون القدرة الإجمالية للمشروع 1.1 ميجاواط من الألواح الشمسية التي ستنتج أكثر من 1.8 مليون كيلوواط ساعة من الكهرباء النظيفة سنويًا لاستخدامها في مباني الجامعة. وسيساهم هذا المشروع في الخطة الوطنية للحياد الصفري ومستهدفات رؤية "عمان 2040" وأهداف التنمية المستدامة؛ حيث سيمكن المشروع من تجنب 720 طنًا من الانبعاثات الكربونية سنويًا، أو ما يعادل 18000 طن على مدى 25 عامًا.

و"سولار وادي" شركة رائدة في تطوير مشاريع الطاقة الشمسية، ملتزمة بدفع التحول العالمي نحو حلول الطاقة المستدامة والمتجددة. مع التركيز على الابتكار والكفاءة، تسعى سولاروادي لإحداث تأثير إيجابي على البيئة والمجتمعات.

وتسعى الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان الى "تقدم تعليم عالي الجودة لجميع فئات المجتمع وتزويدهم بمهارات سوق العمل من خلال بيئة تعليمية تقنية متطورة جاذبة، ونموذج تعليمي مرن يتخطى العوائق الزمنية والمكانية؛ والعمل على تطوير مجتمع العلم والمعرفة من خلال توفير بيئة محفزة للبحث العلمي وحاضنة للابتكار؛ والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات العربية".

تعليق عبر الفيس بوك