بورصة مسقط توقع "تعهد الصافي الصفري" بحلول 2050

 

مسقط- الرؤية

شاركت بورصة مسقط في أعمال المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية 2024، في العاصمة القطرية الدوحة، تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وبحضور أكثر من 250 موفدا يمثلون البورصات العربية وشركات الوساطة المعتمدة فيها وشركات التسوية والمقاصة ومؤسسات إدارة الأصول والمؤسسات المالية الحكومية والمصارف المركزية والبنوك الاستثمارية والهيئات التنظيمية ومزودي البيانات في الأسواق المالية والاتحادات الإقليمية.

وناقش المؤتمر قضايا الاستدامة وتعزيز علاقات المستثمرين والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية العربية.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، وقعت بورصة مسقط إلى جانب 3 بورصات عربية آخرى على تعهد الصافي الصفري في أول مرة خارج مؤتمرات المناخ الدورية، وبهذا يرتفع عدد البورصات العالمية الموقعة على هذا التعهد إلى 15 بورصة عالمية.

وقال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط: "يُسعدني الإعلان عن توقيع بورصة مسقط لتعهد الصافي الصفري بحلول عام  2050 والانضمام الى مجموعة الصافي الصفري التابعة لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة  UNSSE، إذ تأتي هذه الخطوة الاستثنائية كمساهمة هامة من البورصة في الجهود العالمية لظاهرة تغير المناخ وتعزيز مبادئ الاستدامة لدعم الاقتصاد الأخضر والمستدام في تحقيق أهداف الحياد الصفري وتُجسد التزامنا العميق بحماية الأرض".

وأضاف: "نؤمن في بورصة مسقط بأن الاستدامة مسؤولية مشتركة، ونحن نُدرك تمامًا أن تغير المناخ يُشكل تهديدًا خطيرًا على مستقبلنا. لذلك، نُعلن عن سلسلة من الخطوات الاستراتيجية لتحقيق هدفنا الطموح، لتشمل وضع خطة تخفيض سنوية لصافي الانبعاثات الصفرية، حيث  سنعمل على وضع خطة مُحكمة لتقليل انبعاثات الكربون بشكل تدريجي حتى نصل إلى صافي انبعاثات صفر بحلول عام 2050".

تعليق عبر الفيس بوك