بحضور خاص للأسطورة جوسيبيه دوسينا

افتتاح المعرض الفوتوغرافي "مرحبًا بالأزوري" لتوثيق رحلة كرة القدم الإيطالية

 

 

مسقط- الرؤية

أطلقت السفارة الإيطالية في مسقط، باستضافة بيت الزبير، معرض الصور الفوتوغرافية “مرحبًا بالأزوري: رحلة كرة القدم الإيطالية” في بيت النهضة بحضور ضيف الشرف سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، والأسطورة الإيطالية بيبي دوسينا، الذي مثل منتخب إيطاليا لكرة القدم، وكان أحد أعضاء منتخب الأزوري الفائز بكأس العالم لكرة القدم 1982 في إسبانيا.

تضمن المعرض الذي حضره نخبة من لاعبي كرة القدم والمدربين ومشجعي كرة القدم من الجالية العمانية والإيطالية، 34 صورة لأفضل مباريات المنتخب الإيطالي لكرة القدم والكرة الشاطئية مع فرق المنطقة منذ عام 1928 حتى الآن. هذا وسيستمر المعرض حتى 15 مايو 2024 في بيت النهضة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة بييرلويجي ديليا، سفير إيطاليا المعتمد لدى سلطنة عُمان: "ولد هذا المعرض من شغف كرة القدم في كل من إيطاليا وسلطنة عُمان، حيث أن الرياضة بحد ذاتها تعكس دائمًا جوهر دولتينا المتلخص في الوحدة والانضباط". وتابع سعادته: "تشترك إيطاليا وعُمان بروابط متينة في مختلف القطاعات، ويأتي هذا المعرض كشهادة على أهمية الرياضة في التقريب بين الناس ومشاركة لحظات فريدة من التاريخ، بحضور خاص للأسطورة الإيطالية بيبي دوسينا الذي سيثرينا وعدد من المدربين العمانيين بإستراتيجيته في الفوز والتقدم."

من جانبه، قال فهد الحسني، مخرج معارض بيت الزبير: "يسر مؤسسة بيت الزبير، بالتعاون مع السفارة الإيطالية في مسقط، تقديم هذا المعرض الآسر الذي يُعد شهادة على دور الرياضة في تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الشعوب. كرة القدم ليست مجرد رياضة، بل هي جسر يربط بين الناس في مختلف أنحاء العالم. ونحن نأمل من خلال هذا المعرض تعزيز الروابط الثقافية بين عُمان وإيطاليا وتفعيل أوجه التعاون الممكنة في المستقبل."

ومن المقرر أن يشارك الأسطورة الإيطالية بيبي دوسينا بعد معرض الصور، في ورشة عمل مع مجموعة من مدربي كرة القدم المحترفين العمانيين حول "الاستراتيجية والفوز" التي تنظمها السفارة بدعم من الاتحاد العماني لكرة القدم، إضافة إلى زيارة حصرية لأحد أفضل أكاديميات تدريب لاعبي كرة القدم الشباب في مسقط.

صور (7).jpg
صور (5).jpg
صور (6).jpg
صور (4).jpg
صور (3).jpg
صور (2).jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك