"بورشه" تعيد تحديث "باناميرا" بأفضل التقنيات ومزيد من الفخامة والكفاءة

 

مسقط- الرؤية

أطلقت بورشه الجيل الثالث من سيارة باناميرا، والتي تؤكد طابعها الرياضي من خلال منظومة الحركة الأكثر قوة، إضافة إلى تعزيز السيارة من خلال مفهوم التشغيل المحدث والعديد من التقنيات المبتكرة.

وتشمل التجهيزات الجديدة نظام التعليق Active Ride الجديد من بورشه، والذي يجمع بين أعلى مستويات الراحة والقيادة الرياضية التي تميز سيارات بورشه، كما تم تطوير أبعاد السيارة بفضل التصميم التقني والأنيق والديناميكي، فيما تعمل المقصورة بتصميمها الجديد الذي يركز على السائق على تعزيز تجربة القيادة.

وتم تجهيز سيارة باناميرا الجديدة بنظام تعليق هوائي بحجرتين وصمامين مع نظام بورشه للتحكم بالتعليق النشط كتجهيز أساسي، وتفصل تقنية الصمامين بين مرحلتي الارتداد والضغط للتحكم في المخمدات، وبالتالي توفر نطاقاً أوسع بين الراحة والقيادة الرياضية: ويساعد هذا النظام على تخفيف التأثير الناتج عن المفاصل العرضية وسطح الطريق غير الممهد بينما يضمن في الوقت نفسه مزيداً من ثبات الهيكل أثناء القيادة الديناميكية، كما يمكن تحسين التحكم في السيارة بشكل أكبر بفضل نظام توجيه جميع العجلات الذي يتوفر كتجهيز اختياري.

وتوفر بورشه إمكانية الاختيار بين أربع منظومات حركة هجينة عالية الكفاءة لسيارة باناميرا الجديدة، وذلك استجابة للطلب المرتفع على هذا النوع من منظومات الحركة.

وتتميز جميع طرازات E-Hybrid بالأداء الفائق والكفاءة العالية وقدرتها على قطع مسافة كبيرة بالبطارية قبل الحاجة لإعادة الشحن، وستتوفر سيارة باناميرا توربو E-Hybrid عند إطلاق الجيل الجديد.

ويمثل محرك V8 توربو سعة أربعة لترات القلب النابض لمنظومة الحركة، وقد تم تطويره كلياً، وتبلغ قوة المحرك الكهربائي المطور حديثاً 140 كيلووات (190 حصان متري)، ويولد المحركين معاً قوة تبلغ 500 كيلووات (680 حصان متري)، فيما يصل عزم الدوران الإجمالي إلى 930 نيوتن متر، وتدمج بورشه المحرك الكهربائي في هيكل علبة تروس بورشه بالقابض المزدوج ذات الثماني سرعات بتصميمها الجديد كلياً.

وتتسارع سيارة باناميرا توربو E-Hybrid من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 3,2 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى 315 كم/ساعة. وتُجهز السيارة ببطارية سعة 25,9 كيلووات ساعي، ما يتيح لها قطع مسافة تصل إلى 91 كيلومتراً قبل الحاجة لإعادة الشحن وذلك وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً، أو 83 - 93 كيلومتراً وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً داخل المدينة، ويعمل شاحن التيار المتردد الجديد بقدرة 11 كيلووات على تقليل وقت الشحن في محطات الشحن المناسبة إلى ساعتين و39 دقيقة.

وستتوفر سيارتا باناميرا وباناميرا 4 أيضاً في وقت الإطلاق، وقد تم إجراء العديد من التعديلات لتحسين أداء المحرك V6 سعة 2,9 لتر مع التوربو، منها تعزيز الضغط ومعدل تدفق حقن الوقود وتوقيت الإشعال.

ويولد المحرك المعدل حالياً قوة تبلغ 260 كيلووات (353 حصان متري) و500 نيوتن متر من عزم الدوران، بزيادة قدرها 17 كيلووات (23 حصان متري) و50 نيوتن متر مقارنة بالنسخة السابقة. ويساعد هذا المحرك سيارة باناميرا على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 5,2 ثانية فقط، فيما يصل بسرعتها القصوى إلى 272 كم/ساعة، أما سيارة باناميرا 4 ذات الدفع الرباعي فتتسارع من السكون حتى 100 كم/ساعة في 4,8 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/ساعة.

وتتمتع الطرازات التي تحمل اسم "توربو" بمكانة خاصة في بورشه باعتبارها الطرازات الرائدة ذات الأداء الفائق، وقد عززت بورشه هذه المكانة بالنسبة لسيارة باناميرا من خلال طراز باناميرا توربو E-Hybrid.

تتوفر سيارة بورشه باناميرا الجديدة عند الطلب، وتتميز بتجهيزات أساسية موسعة مقارنة بالجيل السابق، منها نظام التعليق الهوائي بحجرتين وصمامين، ومصابيح أمامية Matrix LED، ونظام المساعدة على ركن السيارة، وزر اختيار أوضاع القيادة على عجلة القيادة، وحجيرة الهاتف الذكي المبردة مع وظيفة الشحن اللاسلكي، إضافة إلى فلتر محسّن لتنقية الغبار الناعم مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ووظيفة إعادة تدوير الهواء التلقائية.

تعليق عبر الفيس بوك