"خطوة للخير" من "فودافون" تحّصل أكثر من مليار نقطة من 40 ألف مشترك

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة فودافون عُمان تسجيل رقم قياسي جديد بانضمام أكثر من 40 ألف مشترك لحملتها الرمضانية "خطوة للخير" وبإجمالي مليار نقطة لعمل الخير"، حيث هدفت المبادرة إلى تسخير التكنولوجيا الحديثة لتشجيع العادات الصحية والممارسات السليمة، وتحويل الخطوات اليومية للمشتركين إلى أعمال خيرية تعود بالنفع على المجتمع.

وقد ارتكز نجاح المبادرة على تطبيق فودافون، حيث دعت فودافون عبره كافة أفراد المُجتمع للمشاركة وذلك بمجرد تنزيلهم للتطبيق والبدء في المشي، ليتم بعدها تحويل خطواتهم إلى نقاط يذهب ريعها إلى أوجه الخير المختلفة بالتعاون مع جمعية الرحمة.

ولم يقتصر هدف المبادرة على تشجيع الممارسات اليومية الصحية فحسب، بل سعت أيضًا إلى تعزيز تلاحم أفراد المجتمع، وترسيخ قيم التكافل والتعاون بين بعضهم البعض، حيث خصص ريع كل أسبوع من شهر رمضان المبارك لدعم فئة معينة وهو ما يعكس تفاني الشركة لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

 وساهمت النقاط المحصلة من الأسبوع الأول في دعم أكثر من 230 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بينما ذهب ريع الأسبوع الثاني لإغاثة أهالي غزة، أما الأسبوع الثالث تمكّن المشاركون من تحصيل تبرعات لشراء كسوة العيد لصالح 167 أسرة متعففة في حين ذهب ريع الأسبوع الأخير لدعم فك كربة خمس عائلات تعاني من أزمات مالية.

وقال أسامة بن عبد الله السيفي مدير العلامة التجارية لشركة فودافون، إن خطوة للخير ليست مجرد مبادرة بل هي شهادة على قوة العمل الجماعي وعلى الأثر المثمر الذي يمكن تحصيله عند دمج التكنولوجيا بالعمل الخيري في الشهر الفضيل، مضيفا: "نشكر كل من شارك في الحملة وساهم في صنع التغيير، و بالرغم من انقضاء شهر رمضان، إلا أن أثر خطواتكم لا يزال مستمرا، الأمر الذي يحفزنا لبذل المزيد من الجهود لتقديم مبادرات مبتكرة جديدة وذات أثر مستدام".

وانطلاقاً من قدراتها الرقمية الرائدة، عززت فودافون حملتها هذا العام بمزايا ابتكارية وتقنية جديدة، حيث أضافت ميزة الاستماع للبودكاست ليستطيع المشتركين الاستمتاع وإثراء معارفهم أثناء ممارسة المشي، إلى جانب مضاعفة خطواتهم على التطبيق، وقد ساهمت هذه الإضافة المبتكرة في جذب فئة جديدة من المشاركين من محبي الاستماع للبودكاست بلغ عددهم أكثر من 17 ألف مشترك ومستمع.

وبهدف استقطاب مشاركة أوسع من أفراد المجتمع وتحفيزهم على التفاعل مع المبادرة، تضمنت الحملة العديد من المناشط التي ركزت على تعزيز الجانب المجتمعي بشكل رئيسي، بما في ذلك إدراج تحديات جماعية قام فيها المشاركون بدعوة الأصدقاء للانضمام والمشاركة وبالتالي مضاعفة أثر مساهماتهم في الحملة، بالإضافة إلى مسابقات المشي التي تضمنت وجود رموز الاستجابة السريعة الموزعة بشكل استراتيجي على ثماني مسارات مشي في مدن رئيسية؛ بما في ذلك صحار وصور ونزوى وصلالة، والتي أتاحت للمشاركين كسب نقاط إضافية.

وساهمت الفعاليات الرمضانية المصاحبة، بدءًا من تحديات المشي للعائلات، ووصولا إلى احتفالات القرنقشوه في المستشفى السلطاني، إلى زيادة عدد المشاركين لتصل إلى أكثر من 4000 مشارك.

وتتطلع فودافون عُمان إلى شهر رمضان للعام المقبل بطموحات أكبر لنشر رسالتها وإحداث فرق أكبر في حياة الناس في جميع أنحاء عُمان بما يتوافق مع روح العطاء في الشهر الكريم.

تعليق عبر الفيس بوك