افتتاح مبنى ورشتي "الأعمال الخشبية والمعدنية" لتمكين ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

رعى معالي الأستاذ الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل أمس الإثنين، افتتاح مبنى ورشتي "الأعمال الخشبية والمعدنية"، وذلك بحضور معالي الدكتورة وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة وشركة "آرا للخدمات النفطية" الداعمة لهذا المشروع وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

ويأتي هذا الافتتاح كخطوة جديدة نحو تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأكيدًا على التزام الوزارة بتقديم خدمات تأهيل مهني ذات جودة للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل، بالإضافة إلى تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص.

وتم إنشاء مبنى ورشتي الأعمال الخشبية والمعدنية على مساحة إجمالية بلغت 652 مترًا مربعًا، بتكلفة قدرها 110 آلاف ريال عماني، وجرى خلال الافتتاح التعرّف على مرافق المبنى ومكوناته والذي يضم ورشتين رئيسيتين وهما ورشة للأعمال الخشبية وأخرى للأعمال المعدنية، بالإضافة إلى ورشة الأعمال الحرفية "للنسيج اليدوي" والتي تتناسب مع قدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويضم المبنى قاعة للتقييم المهني بهدف قياس القدرات المهنية للأشخاص ذوي الإعاقة، وقد تم تجهيز الورش بأحدث المعدات والأدوات لضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على أفضل تدريب.

وجرى خلال الافتتاح زيارة كافة مرافق المبنى، كما تم استعراض فيلم يجسّد دور الورشتين في تقديم خدمات توعية للأشخاص ذوي الإعاقة، تأكيدًا على أهمية تدريبهم وتأهيلهم، وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص لدعم برامج التدريب والتأهيل المهني، والتعريف بمنتجات الورش وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، كما تجوّل راعي الحفل والحضور في معرض "منتجات الورش التأهيلية"، والذي تضمن عدد من منتجات الورش.

تعليق عبر الفيس بوك