العوفي: الحدث فرصة لتعزيز الخبرات المحلية واستعراض آخر الابتكارات

انطلاق أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024

الرؤية- ريم الحامدية

تصوير/ راشد الكندي

انطلقت أمس أعمال مؤتمر ومعرض عُمان للبترول والطاقة 2024 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، برعاية معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.

ويُعد المعرض منصة واعدة لتبادل الخبرات و التجارب والاطلاع على أحدث التطورات في المجالات ذات الصلة، بمشاركة العديد من المختصين بصناعة البترول والطاقة من مختلف أنحاء العالم بالإضافة إلى صنّاع القرار وغيرهم من أصحاب العلاقة.

وينظم المؤتمر شركة أعمال المعارض العُمانية (كونكت) وجمعية مهندسي البترول العالمية، وتستضيفه شركة تنمية نفط عمان، وتستمر فعالياته حتى غد الثلاثاء.

وقال معالي وزير الطاقة والمعادن إن المؤتمر يركز على 3 محاور أساسية تتمثل في خفض كلفة الإنتاج وجعل الطاقة مقبولة ماديًّا من معظم المستفيدين، وتوفير الطاقة بشكل مستدام لكافة المستهلكين، وخفض الانبعاثات المصاحبة للإنتاج.

وبيّن معاليه أن المعرض يسلط الضوء الإنجازات التي قام بها كثير من الشركات خاصة الشركات المشغلة، إضافة إلى إظهار الإمكانات الموجودة داخل سلطنة عُمان وخارجها من الشركات المقدّمة للخدمات سواء كانت تكنولوجيا جديدة أو أفكارا جديدة، مبيناً أن المؤتمر والمعرض يعكسان الجهود الحثيثة التي تقوم بها سلطنة عُمان في مجال الطاقة المستدامة، والتوازن بين تعزيز التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة".

وأشار معاليه إلى أن المعرض يعد منصة حيويّة لتبادل المعرفة وتعزيز الابتكار وبناء تعاونات مثمرة من أجل تطوير الخبرات المحلية، وتعزيز مرونة نمو الاقتصاد الوطني من خلال دفع حدود الابتكار والتميّز والأخذ بمستقبل الطاقة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوير المستدام والحدّ من الانبعاثات الكربونية لتحقيق أهداف الحياد الصفري الكربوني.

من جهته، قال الدكتور سلطان بن سعيد الشيذاني المدير التنفيذي لهندسة النفط بشركة تنمية نفط عمان، إن قطاعي النفط والغاز يمران بمرحلة تحول كبير تركز على خفض الانبعاثات والتنافسية في التكلفة، مبينا أن الأخذ بأحدث التطورات له دور في تطوير الحقول الذي بدوره يساعد في زيادة الإنتاج وإيجاد طرق في تطوير التقنيات.

وبيّن ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: "المعرض يوفر منصة واعدة للتواصل مع زملائنا القادة والمحترفين، ويعد حافزًا للتميز ودافعًا لحدود الابتكار، بالنسبة لنا في شركة تنمية نفط عمان، نعتبر معرض عُمان للبترول والطاقة 2024 ليس فقط مجرد معرض، بل هو تسليط للضوء على حاضر ومستقبل الطاقة في العالم، حيث تتجسد مهمتنا في بناء مستقبل مستدام منخفض الكربون و تعزيز القيمة لمستقبل الطاقة في سلطنة عُمان".

وتستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام، بمشاركة عدد من الشركات والشخصيات ذات العلاقة، ومن المقرر أن تطلق شركة SLB الراعي الذهبي نظامين متقدمين للرفع الاصطناعي، منها نظام مضخة الغمر الكهربائية ذات النطاق الواسع والمدمج Reda™   Agile™ ونظام مضخة التقدم بالغمر الكهربائية ذات النطاق الواسع والخالية من العصا Reda PowerEdge™ . النظامين مصممان بكفاءة وموثوقية لتحسين الكفاءة التشغيلية.

وسيتضمّن المعرض "منتدى المهنيين الشباب" الذي بدوره يوّفر للمشاركين رؤى نظرة شاملة حول المواضيع البارزة في الصناعة، ويُعزز النقاش حول الأفكار الابتكارية.

تعليق عبر الفيس بوك