إطلاق الحملة المجتمعية لمكافحة التبغ والسيجارة الإلكترونية بمحافظة الداخلية

 

منح- ناصر العبري

أطلقت محافظة الداخلية بمكتب والي منح حملة مجتمعيّة لمكافحة التبغ والسيجارة الإلكترونية بحضور سعادة الدكتور الشيخ فيصل بن علي بن راشد الزيدي والي منح، وبالتعاون مع الشركاء في القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وتتسق هذه الجهود مع رؤية "عُمان 2040" الرامية إلى تحسين جودة الحياة والإنسان وتحقيق المستقبل الأفضل للمجتمع العُماني. وانطلقت هذه الحملة نظرًا لكون مشكلة تعاطي التبغ والسجائر الإلكترونية ذات تأثير في بناء المجتمع وأفراده لما يترتب عليها من آثار صحية واجتماعية واقتصادية تهدد كيان المجتمع.

وأشارت الدكتورة صابرة بنت حمد بن سالم العوفية رئيسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس البلدي بمحافظة الداخلية إلى أن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى شباب المحافظة وتوجيه طاقاتهم لبناء مجتمع محصن من خطر المؤثرات العقلية، وكذلك تعزيز أوجه التعاون بين الأفراد والقطاعات المختلفة بالمحافظة للحدِّ من هذه المشكلة ومن ثمّ إيجاد حلول مبتكرة لتنفيذ مشاريع مجتمعية بالمحافظة للحدّ من الآثار السلبية للمؤثرات العقلية.

وقدم د. عبد الرحمن بن سليمان بن عبد الله الشحي المدير العام للتنمية الاجتماعية بمحافظة الداخلية الكلمة الافتتاحية للحملة، ومن ثم عُرِض البرنامج التعريفي بالحملة المجتمعية وتضمن البرنامج ثلاثة أوراق عمل كانت الورقة الأولى بعنوان زحام التربية وتحديات العصر التي ساهمت في انتشار هذه الظاهرة قدمها الدكتور سالم بن عبد الله بن راشد الشكيلي أستاذ زائر بجامعة نزوى.

وسلّطت ورقة العمل الثانية الضوء حول واقع التبغ والسجائر الإلكترونية في البيئة المدرسية قدمتها سعدية بنت محمد بن عبد الله السعدية مشرفة ارشاد اجتماعي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ومن ثم قدم الدكتور محمد بن يحيى بن سفيان الراشدي من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية ورقة عمل بعنوان غرس القيم الإسلامية والرقابة الذاتية في نفوس الأبناء. تخلل أوراق العمل عرض فيديوهات عن مخاطر التبغ والسجائر الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك