اتفاقية مع "بوتاش" التركية لتوريد مليون طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال

 

 

مسقط- الرؤية

 

أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن توقيع اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع  شركة بوتاش التركية. تشتمل الاتفاقية توريد 1 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من المجمع الصناعي للشركة العمانية للغاز الطبيعي لصالح بوتاش على مدار 10 أعوام؛ بدءًا من عام 2025.

وتساهم هذه الاتفاقية في رفد التعاون القائم بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة بوتاش التركية من خلال تعزيز مكانة سلطنة عمان كمورد موثوق للطاقة.

وقال حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "تساهم اتفاقية البيع والشراء مع شركة بوتاش التي تضمنت توريد 1 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال من مجمعنا الصناعي بولاية صور في دعم جهودنا للوصول إلى شتى الأسواق العالمية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تسهيل عقود "تسليم الشحنات" أو ما يعرف اصطلاحاً DES للعملاء في شتى أنحاء القارة الأوروبية والآسيوية".

ومن خلال هذه الاتفاقية، لا تعزز الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال سمعتها كمزود يمكن الاعتماد عليه للغاز الطبيعي المسال فحسب؛ بل تُظهر أيضًا قدرتها الريادية على  إدارة العمليات التجارية بكفاءة لتوفير طاقة آمنة ومستدامة للعملاء حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك