بنك ظفار يساهم في دعم المبادرات الحكومية وتوظيف الكوادر الوطنية

 

مسقط- الرؤية

يركز بنك ظفار حاليًا على دعم التوجهات الحكومية والخطط التنموية المختلفة التي تتماشى مع رؤية عُمان 2040، وخاصة فيما يتعلق بقطاع التشغيل وتوفير فرص عمل للمواطنين، الأمر الذي يساهم في انتعاش الاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي بشكل خاص.

وقد وفر البنك خلال الأشهر الماضية أكثر من 250 وظيفة للعمانيين في مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية مما أدى إلى ارتفاع نسبة التعمين إلى 92%.

ويسعى بنك ظفار إلى تطوير قنواته الرقمية بشكل دائم ومستمر وهو يتلاءم مع خطط الحكومة في مجال التحول الرقمي لبناء مجتمع معرفي مستدام، وتطوير صناعة تقينة المعلومات في سلطنة عُمان، فقد تمكن البنك من توسيع نطاقه الرقمي عبر إتاحة الفرصة للزبائن لفتح حسابات مصرفية من خلال الهواتف الذكية والقنوات الرقمية الأخرى، التي تمكنهم من إنجاز معاملاتهم المصرفية بكل بسهولة ويسر في الوقت والمكان المناسبين، مما أدى إلى ارتفاع إجمالي عدد المعاملات عبر القنوات الرقمية في 2023 حوالي 85.5%، إضافة إلى ارتفاع قيمة المعاملات المنجزة بنسبة 55.3%.

وقد أطلق البنك مؤخرا خدمة مبتكرة وهي "ظفار باي" التي تعد الأولى من نوعها في سلطنة عمان، إذ تتيح الخدمة للزبائن الدفع عن طريق الهواتف الذكية بسهولة وآمان دون الحاجة إلى استخدام بطاقة الخصم المباشر.

ويواصل بنك ظفار نموه خلال العام الجاري 2024 من خلال التركيز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لزبائنه، إضافة إلى ضخ استثمارات كبيرة في الخدمات والمنتجات المقدمة للأفراد، إذ يخطط حاليا على توفير خدمات فريدة لزبائنه من الأثرياء وكبار الشخصيات وتقديم الاستشارات المالية والاقتصادية للشركات، كما يوفر البنك الآن خدمات حصرية تناسب كل فئات وشرائح المجتمع مثل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأطفال والشباب والنساء والقاصرين.

ويعمل بنك ظفار على رفع مستوى التصنيف الائتماني له في ظل تحسن بيئة الأعمال في سلطنة عمان، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية  والارتفاع المستمر لأسعار النفط، وكان البنك قد حقق في 2023  BAIوفقا لوكالة موديز، وBB  حسب تصنيف ستاندرز أند بوردز، وBB+  لوكالة فيتش.

ويعد بنك ظفار أحد البنوك العريقة في سلطنة عمان الذي يلتزم بتقديم أفضل الخدمات للزبائن، كما يعتبر ثاني أكبر بنك من حيث عدد الفروع، إذ بلغت حوالي 118 فرعا متوزعة في مختلف المحافظات والولايات، كما ارتفع عدد الأجهزة بنسبة 36% لتصل إلى 350 جهازا.

تعليق عبر الفيس بوك