الحارثي يشارك في الجولة الثانية من بطولة العالم للتحدي بإيطاليا.. السبت

 

مسقط- الرؤية

يشارك المتسابق العماني أحمد الحارثي في منافسات بطولة العالم للتحمل، مع زميليه بالفريق البطل الإيطالي العالمي فالنتينو روسي والبلجيكي مكسيم مارتن، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للبطولة التي تجرى على حلبة إيمو الإيطالية يومي السبت والأحد 20 و21 إبريل الحالي.

وتمكن الثلاثي من الحصول على 18 نقطة في ترتيب عام البطولة بعدما حصل الفريق على المركز الرابع في الجولة الأولى للبطولة التي جرت على حلبة لوسيل القطرية على متن سيارة بي ام دبلية ار 4 ( جي تي 3)، وكان الفريق المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عمان قاب قوسين أو أدني من الوصول لمنصة التتويج بالمركز الثالث، لكن الوقت داهم الفريق ولم يسعفه لإنهاء السباق في التوقيت المناسب بهذا المركز.

وسيقام السباق لمدة 6 ساعات متواصلة وفي موطن المتسابق العالمي فالنتينو روسي، والذي سيشهد دعما جماهيريا كبيرا لفريق دبليو ارتي بقيادة الحارثي وروسي ومكسيم، ومن المؤكد أن هذا الدعم سيصب لصالح الفريق رغم أن سباقات السيارات لا تعتمد دائما على هذا النوع من الدعم لكنه سيشكل عنصرا إضافيا ومعنويا للفريق.

وكان الحارثي قد شارك بداية الأسبوع الماضي في الجولة الأولى لبطولة تحدي جي تي العالمي الأوروبي والذي حقق فيه الحارثي مع فريق أوكيو عمان للسباقات المركز السادس بعد سباق مثير وصعب.

وأكد الحارثي أن الفريق سوف يدخل السباق باستراتيجية معينة للتغلب على سرعة الفرق المنافسة، مضيفا: "لسنا السيارة الأسرع في البطولة، هناك سيارات قوية وسريعة ولكن نحن نعمل على خطط معينة بالفريق كي نصل بكل أريحية إلى صفوف المقدمة ، وبالنسبة لي سأعمل بكل ما أمل من قوة للوصول إلى مراكز الصف الأول في التأهيلات وكذلك سأبذل قصارى جهدي كي أكون مكملاً للفريق في البحث عن منصة التتويج الأولى".

وقال أحمد الحارثي: "سوف نبحث عن تعزيز النقاط للفريق في المقام الأول وإن شاء الله سنذهب بعيدا هذه المرة نحو الصف الأول مع ختام السباق، السيارة جيدة والفريق الفني يعمل على تطوير السيارة من سباق إلى آخر، ونحن نكمل البعض وربما سيكون هناك داعمين لنا وللفريق في إيطاليا وهو عنصر معنوي للفريق".

وتبدأ التجهيزات للبطولة وجولتها الثانية يوم الجمعة 19 إبريل مع إقامة سلسلة التجارب الأولية، وتستكمل هذه التجارب في الفترة الصباحية اليوم الثاني على أن تقام التأهيلات الرسمية للسباق يوم السبت في الفترة ما بعد الظهيرة، وسوف يقام السباق يوم الأحد في تمام الساعة الواحدة ظهرا ولمدة 6 ساعات على حلبة ايمولا ثاني أكبر حلبات إيطاليا.

تعليق عبر الفيس بوك