تأجيل مباراة "الأحمر" لكرة القدم بسبب الأنواء المناخية

منتخبنا للتايكواندو يحصد 4 ذهبيات في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

 

 

مسقط- الرؤية

حصد لاعبو منتخبنا الوطني للتايكواندو 5 ميداليات في اليوم الأول من انطلاقة منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حتى يوم 2 مايو المقبل، حيث تشارك سلطنة عمان بـ15 لعبة بالإضافة الى مشاركة لاعبي منتخب البارالمبية في منافسات ألعاب القوى.

ونجح اللاعب داوود اليوسفي في خطف أول ميدالية ذهبية وزن 33-37 كلجم بعد تغلبه على اللاعب الإماراتي حميد محمد في نهائي المسابقة، ليكون أول لاعب يحقق هذه الميدالية في هذه الدورة، كما حصد اللاعب زياد البلوشي ذهبية وزن 37-41  كلجم بعد تغلبه في النهائي على اللاعب السعودي محمد عبدالرحمن، فيما جاءت الميدالية الذهبية الثالثة عبر اللاعب مهند الحجري في وزن 49-53 كلج بعد فوزه في النهائي على اللاعب الإماراتي يوسف العنتلي، وحصل اللاعب يوسف الزدجالي على فضية وزن 45-49 كلم بعد أن خسر أمام اللاعب الإماراتي ناصر المهيري في نهائي المسابقة، وفي آخر مسابقات اليوم الأول حصدت اللاعبة دانيا العبدلية ذهبية مسابقة وزن 37-41 كلم بعد تغلبها على الإماراتية ماجدة راشد.

وتم تأجيل تتويج اللاعبين بسبب الأنواء المناخية، حيث من المقرر أن يتم تتويج اللاعبين اليوم بين المسابقات المقررة، وسوف يخوض لاعبو منتخب التايكونوا عددا من المسابقات في مختلف الأوزان، كما تم تأجيل كافة الحصص التدريبية لجميع المنتخبات، ومنها تدريبات منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى والشراع بسبب الأنواء المناخية.

وتستكمل اليوم منافسات التايكوندوا في عدد من الفئات، وستنطلق منافسات ألعاب القوى والإبحار الشراعي وعدد آخر من المسابقات المقررة ضمن منافسات الدورة والبالغ عددها 24 لعبة.

ويبدأ اليوم منتخبنا الوطني للابجار الشراعي مشاركته بنادي أبوظبي للرياضات البحرية والشراعية، حيث يشهد اليوم الأول من المنافسات انطلاق فئة الابتيموس عبر مشاركة خمسة من بحارة المنتخب في هذه المسابقة في منافسات الفرق، وسوف يتحدد بعد ذلك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نهاية اليوم الأول، إذ ستنطلق المنافسات خلال الفترة الصباحة وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرا.

ويمثل المنتخب في اليوم الأول من المسابقة، البحار تميم البلوشي بطل العرب وهود النوفلي والبحارة ترتيل الحسني ومحمد القاسمي وخميس المشايخي.

وقال مدرب المنتخب منذر الكندي مدرب فئة "الكا": "المنتخب أكمل جاهزته بشكل جيد خلال الفترة الماضية وخاض حصصا تدريبية في المصنعة وتم تحديد القائمة المشاركة بعد سلسلة من التجارب التي خاضها البحار خلال الفترة الماضية، ونملك عناصر جيدة منها أبطال العرب في النسخة الأخيرة ونأمل من هذه المشاركة تحقيق أفضل النتائج".

وأوضح المدرب سهيل المياحي مدرب فئة "الابتموس" :"نملك عناصر قادرة على المنافسة بشكل كبير بفضل الخبرة والإمكانيات الفنية، ونسعى إلى حصد أكبر عدد من الميداليات".

وتنطلق اليوم أيضا منافسات ألعاب القوى في نادي ضباط شرطة دبي، وتستمر حتى 19 أبريل الجاري، ومثل البعثة العمانية لألعاب القوى الكابتن حمود بن عبدالله الدلهمي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى يرافقه إداري المنتخب الفضل فوزي بن مبارك الكيومي، وتشارك بعثة منتخبنا الوطني المكونة من 12 لاعبا، (8 من ذكور و4 من الإناث)، في مختلف مسابقات ألعاب القوى وهي: 100 متر و200 متر و400 متر و800 متر و1500 متر و3000 متر والوثب الطويل والعلي ودفع الجلة ورمي القرص والمطرقة.

ويشارك المنتخب العماني في منافسات اليوم الأول في 10 مسابقات وهي: إطاحة المطرقة للذكور ويمثلها اللاعب محمد صلاح سالم، ويشارك اللاعب اليقظان بن هلال العبدي في مسابقة الوثب العالي للذكور، ويشارك ديسم بن حمود الدلهمي في سباق 100 متر للذكور، وتشارك اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في سباق 400 متر إناث، ويشارك اللاعب اليقظان بن هلال العبدلي في الوثب العالي للذكور، ويشارك ديسم بن حمود الدلهمي في سباق 100 متر للذكور، وينافس اللاعب منصور بن محسن الفارسي في سباق 800 متر للذكو، وتشارك اللاعبة سمر بن سلطان اليعربي في سباق 1500 متر المخصص للإناث.

وفي منافسات اليوم الثاني يشارك المنتخب العماني في مسابقة واحدة للإناث وهي سباق 100 متر وتمثلها اللاعبة عزة بنت راشد الهنائية.

أما في منافسات الخميس مساء، فستكون بداية المشاركات في مسابقة إطاحة المطرقة للإناث وتمثلها اللاعبة كلثم بنت خميس بن زايد الجابرية، وتشارك اللاعبة غاية بنت غريب السعدية في مسابقة دفع الجلة للإناث، وتشارك عزة بنت راشد الهنائية في سباق 100 متر للإناث، ويشارك اللاعب الحارث بن جمال الجابري في منافسات سباق 3000 متر للذكور، ويشارك اللاعب أحمد بن قيس الجابري منافسات سباق 200 متر للذكور، ويختتم اليقظان العبدلي منافسات اليوم الثاني بمشاركته في سباق الوثب العالي.

تعليق عبر الفيس بوك