"عمومية عمان العربي" توافق على إصدار سندات بقيمة 10 ملايين ريال

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة بنك عمان العربي اجتماعي الجمعية الجمعية العامة غير العادية والجمعية العامة العادية السنوية برئاسة رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة البنك، وحضور أعضاء المجلس والإدارة التنفيذية وعدد من المساهمين. وتمت الموافقة على اصدار سندات الزامية التحويل بقيمة 10.016 مليون ريال عماني والتي سيتم تحويلها إلى اسهم بعد سنتين من تاريخ الإصدار، وستحمل السندات الزامية التحويل معدل فائدة 6 بالمائة سنويا تدفع حسب تقدير البنك، وسيكون الإصدار خاضعا لموافقة الجهات التنظيمية.
وفي اجتماع الجمعية العامة العادية وافق المساهمون على تقرير مجلس إدارة بنك عمان العربي عن السنة المنتهية في 31 ديمسبر 2023، وتقرير مراقب الحسابات والموافقة على الميزانية وحساب الأرباح والخسائر عن ذات العام. 

كما تمت الموافقة على تعيين مراقب الحسابات للسنة المالية 2024 وتعيين عضو جديد في مجلس الادارة.
وصادقت الجمعية العامة العادية على قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 6 بيسات للسهم الواحد على شكل سندات إلزامية التحويل بقيمة اجمالية 10 ملايين ريال عماني. وستحمل السندات إلزامية التحويل معدل فائدة 6 بالمائة سنويا تدفع حسب تقدير البنك ويتم تحويلها إلى أسهم بعد سنتين من تاريخ الإصدار.
وفي تصريح له أعرب رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة بنك عمان العربي عن بالغ شكره لمساهمي البنك وزبائنه، على ثقتهم المستمرة في بنك عمان العربي. مشيرا إلى ما حققه البنك من انجازات كبيرة، حيث توج خلال 2023 بالعديد من الجوائز نظير اسهاماته وتميزه وما يقدمه من مبادرات وبرامج، مؤكدا ان البنك سيواصل مسيرته الحافلة بما يلبي طموحات المساهمين.
كما ثمن رئيس مجلس إدارة بنك عمان العربي الجهود والدعم المستمر من قبل البنك المركزي العماني والجهات التنظيمية في سلطنة عمان.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة بالمبادرات والإجراءات المالية التي تقودها الحكومة لتعزيز نمو الاقتصاد الوطني، وقد توجت هذه المبادرات الايجابية برفع التصنيف الائتماني السيادي لسلطنة عمان مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك من قبل العديد من الوكالات العالمية المرموقة، ومن بينها وكالة فيتش ووكالة ستاندرد آند بورز.


وكان بنك عمان العربي قد حقق صافي ربح وقدره 20.6 مليون ريال عماني للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 ، بزيادة 27 بالمائة عن عام 2022، مدفوعا بنمو قوي في عملياته الاساسية وتحسن ملحوظ في استرداد الديون.

 

تعليق عبر الفيس بوك