استشهاد 33843 فلسطينيًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر

 

غزة - الوكالات
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء إن العدوان العسكري الإسرائيلي على القطاع أسفر عن استشهاد  ما لا يقل عن 33843 فلسطينيًا وإصابة 76575 منذ السابع من أكتوبر.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن إسرائيل تواصل فرض قيود "غير قانونية" على دخول المساعدات الإنسانية لغزة.

وأدى العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة إلى تدمير مساحات واسعة من قطاع غزة ونزوح مئات آلاف الأشخاص وتكدسهم في الركن الجنوبي من القطاع.

وهناك خلاف حول حجم المساعدات التي تدخل غزة الآن؛ إذ تقول إسرائيل وواشنطن إن تدفقات المساعدات زادت في الأيام القليلة الماضية، لكن وكالات الأمم المتحدة تقول إنها لا تزال أقل بكثير من أقل المستويات المطلوبة لتلبية الاحتياجات الأساسية.

وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم المفوضية في مؤتمر صحفي بجنيف "تواصل إسرائيل فرض قيود غير قانونية على دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية وتنفيذ تدمير واسع النطاق للبنية التحتية المدنية"، مكررة الدعوات من أجل السماح بوصول المساعدات دون قيود.

وتواجه إسرائيل- بسبب عرقلتها لعمليات الإغاثة الإنسانية لغزة- ضغوطًا دولية متزايدة للسماح بدخول مزيد من الإمدادات إلى قطاع غزة منذ أن قصفت قافلة مساعدات في الأول من أبريل، ما أسفر عن مقتل عمال إغاثة دوليين.

وأضافت شامداساني "يجب عدم مهاجمة أولئك الذين يقدمون المساعدة الإنسانية أو يحاولون الحصول عليها".

تعليق عبر الفيس بوك