حصص تدريبية لللاعبين فور وصولهم إلى الإمارات

استعدادات مكثفة لمنتخباتنا الوطنية قبيل خوض منافسات "الألعاب الخليجية للشباب"

 

مسقط- الرؤية

بدأت منتخباتنا الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب استعداداتها قبل الأخيرة لخوض غمار منافسات الدورة التي تسضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة والمقرر لها أن تنطلق رسميا غدًا؛ حيث أجرى منتخبا القدم والتايكواندو حصصا تدريبيهم لهما فور وصولهما الى دولة الإمارات بعد أن حط منتخب القدم في إمارة ابوظبي ومنتخب التايكواندو في إمارة الفجيرة وهي حصة تدريبية قبل الأخيرة لهما لبدء أولى منافسات الدورة.

وكان منتخبنا الوطني لكرة القدم قد وصل فجر أمس وخاض حصة تدريبية له على إستاد الشيخ زايد للكريكت تحت قيادة المدرب الوطني أنور الحبسي واستمرت لقرابة ساعة أجرى خلالها المنتخب تدريبات خفيفة على ان يخوض الحصة التدريبية الرسمية له على ملعب البطولة غدا قبل مواجهة صاحب الضيافة المنتخب الإماراتي في افتتاح منافسات مسابقة كرة القدم وسوف يعقد اليوم الاجتماع الفني لجميع المنتخبات المشاركة في الدورة.

ومن جهة أخرى، أجرى المنتخب الوطني للتايكواندو حصة تدريبية له قبل انطلاق منافسات المسابقة، وسوف يعقد كذلك الاجتماع الفني للمسابقة اليوم، وسيتم خلال الاجتماع الفني توسيع المسابقات والأوزان واعتماد القوائم النهائية للمشاركين واستعراض الاشتراطات المتعلقة بالمسابقة.

وتتوافد المنتخبات الخليجية تدريجيًا على مختلف الإمارات حيث اكتمل وصول منتخبات كرة القدم الأربعة المشاركة في هذه المسابقة وهي الكويت والبحرين ومنتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي وكذلك وصول بعثات منتخبات التايكواندو وهناك العديد من المنتخبات الخليجية التي اختارت معسكرات إعدادية لها في دولة الإمارات للإعداد لهذه الدورة.

ودخل منتخبنا الوطني للسباحة في معسكر مغلق بالبريمي استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب ويستمر المعسكر حتى يوم 24 من أبريل الجاري؛ ليغادر بعدها المنتخب الى إمارة أبوظبي في اليوم الثاني؛ حيث مقر انعقاد منافسات السباحة.

وكان المنتخب قد خاض خلال الفترة الماضية برنامجا تدريبيا مكثفا على مسبح مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت إشراف المدرب عامر بن رقية ومساعده أيمن حمد الكليبي وشهدت الفترة الماضية اختيار التشكيلة النهائية التي ستمثل المنتخب في هذه البطولة من خلال عملية الأرقام التي حددها الجهاز الفني في كل مسابقة.

وتضم قائمة المنتخب المشاركة في الدورة كلا من السباح محمد عبدالرحمن الفارسي ويشارك في سباقات 50م حرة و100م حرة و100م ظهر و50م ظهر والسباحة محمد خميس الوهيبي ويشارك في مسابقات 50م حرة و50م متنوع و50م فراشة. والسباح مشعل بن قاسم الشيباني. ويشارك في مسابقات 50م حرة و50م صدر و50م فراشة و100م صدر. والسباح مشعل بن سالم الكليبي. ويشارك في مسابقة 10 م حرة و50م فراشة و100م فراشة و50م حرة. والسباح هلال بن سليمان المعشري ويشارك في ثلاثة مسابقات وهي 100م ظهر و50م ظهر و200م ظهر. والسباح ابراهيم بن صالح الوهيبي ويشارك في مسابقات 1500م حرة و200م فراشة و400م حرة و800م حرة. والسباح حسين بن طارق طه ويشارك في مسابقة 400م متنوع و50م صدر و100م صدر و200م صدر. والسباح علي بن عادل الحسني ويشارك في مسابقات 200م حرة و400م حرة و800م حرة و1500م حرة.

وقال مساعد مدرب منتخبنا الوطني ايمن الكليبي إن المنتخب يواصل جاهزيته للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية بهدف تحقيق أكبر غلة من الميداليات في مختلف المسابقات.

وأنهى منتخبنا الوطني لالعاب القوى برنامج اعداده وتدريباته اليومية استعدادا للمشاركة في دورة الالعاب الخليجية. ودخل المنتخب في معسكر اعدادي أوّلي في شهري يناير وفراير بعدد 25 لاعبًا ولاعبة.

وتضم قائمة المنتخب المختارة والمسابقات كلا من ديسم بن حمود الدلهمي ويشارك في مسابقة 100م و200م والتتابع، واحمد بن قيس الجابري ويشارك في مسابقات 100م و200م والتتابع، ومؤيد بن عبدالله البدري ويشارك في مسابقات 400م والتتابع، ومنصور بن محسن الفارسي ويشارك في مسابقات 800 و1500م والتتابع، والحارث بن جمال الجابري ويشارك في مسابقتي 1500م و3000 متر، واليقظان بن هلال العبدلي ويشارك في مسابقات الوثب العالي والطويل والتتابع، والأيهم بن بدر الفضيلي ويشارك في الوثب الطويل والتتابع، ومحمد بن صلاح سالم ويشارك في مسابقة المطرقة، وعزة بنت راشد الهنائية وتشارك في مسابقات 100 و200 متر، وسمر بنت سلطان اليعربية وتشارك في مسابقتي 100م و200م، وغاية بنت غريب السعدية وتشارك في مسابقتي 400م ومسابقة "شوت بوت"، وكلثم بنت خميس الجابرية وتشارك في مسابقتي رمي القرص والمطرقة.

ويتكون الجهاز الفني والاداري للمنتخب كلا من خولفة بنت راشد الرواحية مدير الفريق وفوزي بن مبارك الكيومي اداري البعثة وفهد احمد عقيل مدرب وشنونة بنت صالح الحبسية مدربة واحمد ناصر الوهيبي اخصائي علاج.

من جهته، قال كاظم البلوشي مدير بعثة سلطنة عمان لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب: "بدأنا استقبال بعثات المنتخبات الوطنية وهي القدم والتايكواندو، وسوف تصل بعثة البعثات تباعًا على حسب جدول المسابقات المعد لكل مسابقات، ونؤكد أن الاستعدادات الإدارية جيدة، ونتقدم بالشكر الى الأشقاء باللجنة الأولمبية الإماراتية على الاستقبال وإنهاء إجراءات البعثة العمانية وتسهيل كافة المهام من أجل إنجاح هذه المشاركة".

تعليق عبر الفيس بوك