بعثة السلطنة تضم 200 رياضي وإداري

عُمان تشارك بـ14 منتخبًا في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بالإمارات

 

مسقط- الرؤية

توافدت بعثة سلطنة عمان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب في نسختها الأولى، والتي تقام خلال الفترة من 16 أبريل وحتى 2 مايو المقبل.

وتتكون البعثة العمانية من أكثر من 200 فرد من الرياضيين والأدهزة الفنية والإدارية والطبية المرافقة للمنتخبات الوطنية، حيث تشارك السلطنة بـ14 لعبة بين فردية وجماعية.

ويترأس بعثة سلطنة عمان خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، ونائبه قيس بن سعود الزكواني عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية، كما تضم البعثة طه الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العمانية.

وتشارك البعثة العمانية في 14 لعبة وهي: الإبحار الشراعي وكرة القدم والجولف والتايكواندو والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة والشطرنج والمبارزة وكرة الطاولة والبلياردو والسنوكر والفروسية.

وكانت اللجنة الاولمبية العمانية قد عقدت اجتماعا تعريفيا للمشاركة في هذه الدورة قبل ايام بحضور نائب رئيس البعثة قيس الزكواني عضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية العمانية وبحضور طه الكشري الامين العام باللجنة الاولمبية العمانية ومدير الدورة كاظم البلوشي وبحضور اداريي المنتخبات المشاركة في الدورة استعرض خلالها مشاركة سلطنة عمان في هذه الدورة وتعريف مهام البعثة الادارية ودور المنتخبات المشاركة.

وتواصل جميع المنتخبات تدريباتها اليومية ضمن معسكرات داخلية وخارجية استعدادا لهذه البطولة، كما تشارك منتخبات للمرة الأولى في قائمة الألعاب التي تشارك بها اللجنة الأولمبية العمانية مثل منتخب المبارزة الذي يعول عليها كثيرا في تحقيق الميداليات.

وغادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى العاصمة أبوظبي للمشاركة في منافسات الدورة، حيث إنه من المقرر أن يفتتح منتخبنا الوطني مشواره بلقاء المنتخب الإماراتي المستضيف بعد غد الثلاثاء الساعة 4:45 عصرا، ليواجه في المباراة الثانية منتخب الكويت يوم الجمعة ويختتم مشواره بلقاء منتخب البحرين.

وكان المنتخب قد أنهى برنامج إعداده الأخير في مسقط بمعسكر إعدادي بقيادة المدرب أنور الحبسي، الذي خاض عددا من التجارب، منها معسكرين في قطر والإمارات خاض خلالهما 4 لقاءات ودية، منها مباراتان مع المنتخب الإماراتي وتعادل في أحدهما وخسر الأخرى، وفي معسكر قطر خسر اللقاءين الوديين بنتيجة 1\صفر و2\صفر وخاض قبل السفر المنتخب حصة تدريبية أخيرة له في مسقط.

وقال مدير المنتخب الوطني للناشئين حمدان بيت سعيد: "مشاركة المنتخب في هذه الدورة مهمة من أجل الاستعداد للمشاركة في التصفيات الأسيوية، ونطمح للمنافسة على الميدالية الذهبية، إذ إن جميع المستويات متقاربة بين المنتخبات، ولدينا فرصة جيدة في هذه المنافسات".

وتضم قائمة بعثة منتخب القدم المشاركة في هذه الدورة كلا من: أنور الحبسي مدرب المنتخب، ومساعده مصعب الضامري، وحمدان بيت سعيد مدير المنتخب، وناصر العبري معد بدني، وجاسم الدوحاني مدرب حراس المرمى، وعارف المخيني أخصائي، ومحمود السعدي مسؤول مهمات وعمر الصالحي محلل أداء.

وتضم قائمة اللاعبين كلا من: أحمد عبدالله الرواحي وفهد جميع المشايخي وزياد علي المطاعني وأسامة عبدالخالف العمري ومدثر بن ناصر البطراني ومحمد يعقوب المشايخي وعلي ابراهيم العويني وإبراهيم بدر الشامسي والخطاب بن يوسف الرواحي ويزن بن محمد الخالدي وعبدالله بن خليفة السعدي ومعاذ بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي وفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي ويزد من ربيع المشيفري والمعتصم بن خالد المقبالي وقيس بن أمين بيت شجنعة وأحمد سالم العمراني وإبراهيم بن سالم التميمي وسليمان بن داؤود الخروصي والحسن بن علي القاسمي.

وتصل اليوم بعثة منتخبنا الوطني للتايكواندو إلى امارة الفجيرة لبدء برنامج مشاركته في منافسات الدورة بوفد يضم 14 فردا من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية، إذ  يشارك المنتخب في عشرة أوزان وهي: 33-37 كجم و37-41 كجم 49-53 كجم و45 كجم و48-51 كجم و51 كجم و51-55 كجم و45-49 كجم و37-41 كجم و49-52 كجم، وتقام منافسات المسابقة يومي 16 و17 أبريل.

وتضم البعثة كلا من: محمد الكثيري إداري، وسيف الشملي إداري، وحارب العبدلي مدرب، وعادل الوهيبي مدرب، واللاعبين داوود فهد اليوسفي وزياد وليد البلوشي ومهند راشد الحجري والمهند بن توفيق البلوشي والعز بن عادل المعولي وقابوس بن سعيد البلوشي وعبدالرحمن محمد الجاري ويوسف بن فيصل الزدجالي وانيا بنت سالم العبدلية وفداء بنت فؤاد البروانية.

ويملك المنتخب فرصة جيدة لحصد عدد من الميداليات في مختلف الأوزان بفضل الإمكانيات الفنية التي يمتلكها اللاعبون الذين سبق وأن حققوا مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية الأخيرة.

وقال المهندس محمد الكثيري إداري البعثة: "المنتخب استعد بشكل جيد لهذه المشاركة من خلال الحصص التدريبية التي خاضها اللاعبون خلال الفترة الماضية، وكذلك المشاركات الأخيرة التي تواجد فيها اللاعبون والتي انتهت بنتائج جيدة، والتي تبشر بتحقيق ميداليات في هذه المشاركة، حيث تم اختيار هذه العناصر بعد عملية التصفية من خلال المنافسات التي تمت إقامتها لجميع اللاعبين".

واعتمدت اللجنة الفنية لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب جدول مباريات مسابقة كرة الطائرة، والتي تشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة، وهي منتخبنا الوطني والإمارات والكويت والسعودية وقطر والبحرين، إذ تقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، ويتحدد خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الأكثر جمعا للنقاط.

ويفتتح متنخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة يوم 20 وتقام في اليوم الواحد 3 مباريات وبعدها يلعب منتخبنا أمام الكويت ومن ثم أمام المنتخب القطري، وبعدها أمام المنتخب السعودي ليختتم مشاركته بلقاء المنتخب البحريني يوم 25 وتقام جميع المباريات على صالة نادي النصر بإمارة دبي.

ويتحدد يوم 18 موعد قرعة منافسات مسابقة كرة اليد والتي سيتحدد على إثرها قرعة المسابقة، وتقام منافسات المسابقة بصالة نادي البطائح يوم 20 بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة، كما تقام منافسات المسابقة بنظام الدوري من دور واحد يتحدد على إثرها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

واعتمد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للكرة الطائرة بقيادة المدرب إسلام محمد يوسف ومساعده تامر عبدالرسول، قائمة المنتخب المشاركة في هذه الدورة والتي تضم 12 لاعبا وهم: خلفان خميس المعمري وهيثم بن فرج الغيلاني ومحمد بن سعيد السناني وتميم بن خليفة الجابري والأزهر بن بدر الحسني ونوافد بن شخبوط المعمري وراشد بن عبدالله البريكي وعلاء بن حسن البريكي وسالم بن خميس المعمري وأحمد بن علي البلوشي وسعيد بن محمد المعمري وسلطان بن أحمد التوبي.

وتحتضن الإمارات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بمشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تستضيف إمارة أبوظبي منافسات كرة القدم والسباحة والجودو والدراجات الهوائية (مسار) والشراع والجوجيتسو والملاكمة، وتحتضن دبي منافسات كرة الطاولة ألعاب القوى الكرة الطائرة الرياضات الإلكترونية ألعاب القوى لأصحاب الهمم والجولف، وتقام في الشارقة منافسات كرة السلة 3×3 وكرة اليد والكاراتيه والشطرنج والقوس والسهم والفروسية "قفز الحواجز والترويض" والدراجات الهوائية (مضمار)، وتستضيف الفجيرة منافسات التايكواندو والمبارزة والريشة الطائرة وتستضيف عجمان منافسات الترايثلون.

تعليق عبر الفيس بوك