ديوكوفيتش يحقق رقمًا قياسيًا بتصدره التصنيف العالمي للاعبي التنس

 

 

لندن- الوكالات

شهد التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم أكثر من حدث بارز، ورقما قياسيا للاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقفز البولندي هوبرت هوركاتش الفائز ببطولة إشتوريل خطوتين للأمام ليأتي في المركز الثامن، ويعادل أفضل تصنيف له في مسيرته الذي حققه في 29 يناير الماضي.

وأخذ هوركاتش مكان النرويجي كاسبر رود الذي تراجع للمركز العاشر.

كما حقق الإيطالي ماتيو بيريتيني الفائز بلقب بطولة مراكش، أمس، أكبر قفزة في التصنيف حيث تقدم 51 مركزًا ليصل إلى المرتبة الـ84 عالميًا.

وبقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف محققًا رقمًا قياسيًا ليكون أكبر لاعب يعتلي قمة التصنيف ببلوغه 36 عامًا و321 يومًا ليكسر الرقم المسجل باسم النجم السويسري روجر فيدرر في عام 2018.

واعتزل فيدرر في عام 2022، بينما كانت الأمريكية سيرينا ويليامز هي أكبر لاعبة تعتلي قمة التصنيف العالمي ببلوغها 35 عامًا.

ويحتفظ ديوكوفيتش بأكثر من إنجاز قياسي آخر مثل البقاء 420 أسبوعًا على قمة التصنيف منذ ظهوره الأول في عام 2011، وإنهاء العام في صدارة التصنيف 8 مرات.

كما يعد النجم الصربي الأكثر تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 24 لقبًا، والأكثر تتويجًا ببطولات الأساتذة "الماسترز" برصيد 40 لقبًا، والفوز بسبعة ألقاب لنهائيات البطولة الختامية لاتحاد لاعبي التنس المحترفين، وإجمالًا حقق 98 لقبا في مسيرته.

ويستعد ديوكوفيتش للمشاركة هذا الأسبوع في بطولة مونت كارلو للأساتذة "الماسترز" التي سبق أن فاز بلقبها مرتين.

ولم يحقق الصربي المخضرم أي لقب منذ بداية العام الجاري 2024 بعدما خسر في قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، وودع بطولة إنديان ويلز من الدور الثالث.

تعليق عبر الفيس بوك